أبسط طرق تزيين المجات وتصميم نقوشها في المنزل

المجات السادة أو الصماء متوفرة بشكل أكبر بجانب إنها أرخص ثمناً من المجات المطبوعة أو المنقوشة، لكن بطبيعة الحال النوع الثاني هو الأكثر جمالاً ورقياً. لكن الخبر الجيد إن بالإمكان تزيين المجات السادة في المنزل بأقل التكاليف وأبسط الخامات وبطريقة سهلة، ستضيف لمسة جمالية إليها وتجعلها تبدو أكثر رقياً وجمالاً.

1- الخطوة الأولى في تزيين المجات تتمثل في إحضار مجات بيضاء صماء، ثم يتم تغليف الجزء العلوي منه بواسطة الشريط اللاصق مع ترك الجزء السفلي منه مكشوفاً، مع الحرص على ألا يكون بالشريط اللاصق أي تعرجات.. للحصول على أشكال مميزة عند تزيين المجات يمكن قص الشريط اللاصق بأشكال مميزة أو الرسم عليه وتفريغ نقوشه.

 تزيين المجات

2- قبل البدء في تزيين المجات عن طريق رشها بإسبراي ملون، يجب تغطية الجزء العلوي منه بواسطة ورق الألمونيوم، وذلك لضمان ألا يتسرب اللون إلى قلب المج.

3- الخطوة الثالثة والأهم في تزيين المجات هي رشها بلون مناسب بواسطة إسبراي، ولتحقيق نتائج جيدة يفضل أن تكون المسافة بين زجاجة الإسباري والمج 13 : 15 بوصة تقريباً.

 تزيين المجات

4- تترك المجات لتجف ويثبت اللون عليها ثم يتم نزع الشريط اللاصق برفق من فوق سطح المجات، وبذلك يكون قد انتهت الخطوات الرئيسية لعملية تزيين المجات ،وفور نزع الأشرطة اللاصقة وورق الألومنيوم ستلاحظين الفرق وإن المجات الصماء قد صارت تحمل أشكالاً وزخارف مميزة.

 تزيين المجات

ينصح عند تزيين المجات بتركها لمدة خمس دقائق بعد رش الإسبراي لضمان جفافها وثبات الألوان، كما يجب نزع الأشرطة اللاصقة خلال ثمان دقائق، وذلك كي لا تلتصق بشدة بسطح المجات وبالتالي تترك أثراً عليها عند نزعها.. ويُمكن إكمال عملية تزيين المجات بأي لمسة إضافية، مثل أن يتم رشها بمادة الجيليتور اللامعة لإكسابها بريقاً جذاباً، أو أن يتم لصق عناصر بأحجام مناسبة على سطحها باستخدام مسدس الشمع.

تزيين المجات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *