الرئيسية / عام / أسهل طرق تنظيف المفروشات الجلدية وإطالة عمرها

أسهل طرق تنظيف المفروشات الجلدية وإطالة عمرها

الأثاث المصنوع من الجلد يعد أحد أفخم أنواع الأثاث وأكثرها رقياً وأناقة، ولكن كي يحتفظ بوهجه وبريقه لابد أن يتم الاعتناء به وأن يتم تنظيفه بصفة دورية، ولكن يجب أن يتم ذلك بالشكل الصحيح إذ أن الجلد شديد الحساسية وأي إجراء خاطئ قد يتسبب في إتلافه. فإليكِ أفضل طرق ووسائل تنظيف المفروشات الجلدية التي تعيد إليها بريقها وتحافظ عليها من التلف:

المكنسة الكهربائية :

في البداية وقبل اتباع أي من أساليب وطرق تنظيف المفروشات الجلدية يجب تنقيتها من الأتربة والغبار وبقايا الأطعمة وغيرها، مع ضرورة الحرص على مَدّ طرف المكنسة إلى الزوايا والالتواءات عند حواف المقاعد والكنب الجلد لضمان إزالة الأتربة بالكامل. في حالة عدم توفر مكنسة كهربائية يمكن تنظيف المفروشات الجلدية بواسطة فرشاة عادية شرط أن تكون ناعمة.

الوسائل الطبيعية :

بعد المواد الطبيعية والتي تكون متوفرة بالمنزل بصفة دائمة يمكن الاستعانة بها في عملية تنظيف المفروشات الجلدية ومن ذلك: الزيوت الطبيعية بكافة أنواعها يمكن الاستعانة بها في تنظيف الجلد فهي فعالة في إزالة الأوساخ كما إنه تعيد إليه بريقه، أيضاً من الوسائل الطبيعية شديدة الفاعلية في تنظيف المفروشات الجلدية عصير الليمون المُخفف وكذلك الخل وشمع العسل.

تنظيف المفروشات الجلدية

الصابون المخفف :

يمكن استخدام أي منظف سائل في تنظيف المفروشات الجلدية ولكن ذلك يكون بعد تخفيفه بالماء، ويوضع السائل في بخاخ يتم الرش منه على قطعة قماش أو إسفنجة جافة، ثم يتم مسح سطح المفروشات الجلدية بواسطة القماشة أو الإسفنجة، مع الحرص على عدم رش الجلد مباشرة بالسائل إذ أن ذلك قد يؤدي ذلك لتشبعه -أكثر من اللازم- بالصابون مما قد يؤدي لإتلافه. في النهاية تستخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء في إزالة آثار الصابون عن قطع الأثاث.

تنظيف المفروشات الجلدية

البخار :

أيضاً البخار أحد وسائل تنظيف المفروشات الجلدية ولكنه غير فعال في جميع الحالات، بمعنى إن البخار آمن بالنسبة للجلد واستخدامه لا يعرضه للتلف، كما إنه شديد الفاعلية في إزالة الأوساخ عن سطحه ويقتل الجراثيم حال وجودها، ولكن بعض البقع تستعصى عليه ولا يمكن إزالتها إلا باستخدام المنظفات الأخرى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *