الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / أفكار بسيطة لتصميم خلفيات السرير الأنيقة والجذابة

أفكار بسيطة لتصميم خلفيات السرير الأنيقة والجذابة

دائماً وأبداً ستحظى غرفة النوم باهتمام كبير من ربات البيوت، وذلك لما لها من خصوصية تدفعها للحرص على جعلها دائماً في مظر لائق وأنيق وأكثر رقياً، مع إضفاء بعض اللمسات الجمالية والرومانسية عليها، ويعتبر السرير هو قطعة الديكور الأبرز ضمن غرفة النوم وهو أول ما ينجذب إليه النظر، لهذا يجب الاهتمام به وبمحيطه وينصح خبراء الديكور باستغلال الحائط الخلفي للأسرة كونه يمثل المساحة الأوسع الأكثر بروزاً وظهوراً في محيط غرف النوم.

يعتقد البعض إن تصميم خلفيات السرير أمر معقد ويتطلب إحداث تغييرات كبيرة في التصميم العام للمكان، بينما الحقيقة عكس ذلك تماماً، فيمكن تحقيق نتائج مذهلة بأبسط الوسائل ودون إحداث أي تغيير بالتكوين الأساسي للغرفة. شاهد معنا مجموعة من أرقى وأجمل تلك التصميمات التي التي -رغم بساطتها- تضفي لمسة جمالية رائعة على الشكل العام للغرفة.

خلفيات السرير

اللوحات الفنية من خلفيات السرير الشائعة والبسيطة والتي يسهل الحصول عليها، فقط قم بانتقاء لوحة رقيقة تتماشى مع طبيعة الغرفة، بشرط أن يكون اللون الغالب عليها متناسق مع ألوان دهانات الحوائط وكذلك يجب أن تكون مساحتها متناسبة مع مساحة الحائط ليكون الشكل النهائي متوازناً.

خلفيات السرير

المرايا أيضاً من خلفيات السرير المثالية خاصة بالنسبة لغرف النوم ذات المساحات الصغيرة، كون المرايا من قطع الديكور التي تلعب دوراً في جعل الأماكن تبدو أكثر اتساعاً من حقيقتها، علاوة على إن إطارات المرايا تتوفر بتصميمات مختلفة ومتنوعة تناسب كافة الأذواق وتتامشى مع أنواع الأثاث المختلفة سواء الكلاسيكية أو العصرية.

خلفيات السرير

يمكن أن يتم تحويل خلفية السرير بالكامل إلى لوحة فنية بديعة، وذلك باستخدام سجادة الحائط المعلقة والتي يُنصح بأن تكون ذات مساحة مماثلة لمساحة الحائط بحيث تغطيه بأكمله، وكذلك يجب أن تكون متناسقة مع نوعية الديكور السائدة في المكان، فإن كان الفراش من النوع المنخفض أو ما يسمى الطراز الأسيوي فيمكن أن يكون نقش السجادة مستمد من الفولكلور الياباني أو الصيني، أما إن كانت كلاسيكية فيمكن استخدام سجادة الحائط ذات النقش الشرقي وهكذا. في حال تعذر إيجاد سجادة مماثلة لمساحة الحائط يمكن الاستعانة بواحدة أصغر حجماً على أن يتم تعليقها بمنتصف الحائط تماماً بحيث تكون هي مركز قطع الديكور الجداري الأخرى.

خلفيات السرير

رسومات الحائط أو ملصقات الجدران أيضاً من الوسائل البسيطة التي يمكن استغلالها في خلفيات السرير ولهذه الوسيلة العديد من المميزات، منها إن استخدامها لا يشترط مساحة معينة للغرفة، علاوة على إنها تتوفر بتصميمات عديدة ومتنوعة تناسب مختلف غرف النوم سواء غرف الغرف المخصصة للكبار أو غرف الأطفال.

خلفيات السرير

مجموعة براويز الصور الصغيرة هي الأخرى تعد واحدة من أحدث وأبرز خلفيات السرير وهي أيضاً من الوسائل التي تناسب مختلف المساحات، وفي كثير من الأحيان يكون من الأفضل احتواء تلك البراويز على مجموعة من الصور الشخصية، فهذا يزيد من الإحساس بالخصوصية داخل غرفة النوم، ويجعل حائطها الأبرز بمثابة معرض لمجموعة من أسعد لحظات العمر، ويمكن توزيع هذه البراويز بعدة أشكال تختلف حسب الذوق وحسب مساحة الحائط وأبعاد الغرفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *