الرئيسية / بنك التصميم / تصميم الحدائق / أفكار تصميمات للحديقة صغيرة المساحة

أفكار تصميمات للحديقة صغيرة المساحة

تحلم كل إمرأة بأن يكون لديها حديقة منزلية، حتى تتمكن من إقامة حفلات الشواء وعزومات العشاء وأعياد الميلاد، أو حتى تجلس مع أصدقائها في الهواء الطلق، وحتى يكون لأطفالها مكان مفتوح للعب فيه، بدلأ من اللعب داخل المنزل،  كما أن الحديقة تعطي روح للمنزل، وتجعله ملئ بالحيوية والبهجة.

صغر مساحة المنازل أو وجود مساحة صغيرة أمام المنزل، يجعل من الصعب تصميم حديقة، ولكن الآن أصبح من السهل تصميم حديقة في المساحات الصغيرة، فليس من الضروري أن تكون الحديقة ذو مساحة شاسعة، أو تحتوي على حمام سباحة، فهناك تصميمات بسيطة لحدائق منزلية صغيرة.

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها إنشاء حديقة صغيرة خارج المنزل، بتكاليف بسيطة ودون الحاجة إلى مساحة كبيرة، مثل:-

– وضع طاولة وكراسي قابلين للطي في أي ركن خارج المنزل، وتزيينه بالزهور الطبيعية، تلك الطاولة يمكنكِ تناول الفطور أو العشاء عليها مع العائلة أو الأصدقاء.

حديقة 2
– اختاري اثاث بسيط للغاية، فالبساطة هي عنوان الجمال، خاصة في الأماكن الضيقة، يمكنكِ وضع كرسين في أحد الأركان، واحرصي على أن يكون هناك شجر أخضر بجوارهما.

حديقة 3
– عند اختيار اثاث الحديقة، اختاري الأثاث العملي الذي يمكن استخدامه أكثر من طريقة، او الأثاث الذي يمكنه طيه بعد الإنتهاء من الاستخدام، حتى لا يأخذ مساحة كبيرة من المكان.

حديقة
–  إذا كانت المساحة المخصصة للزراعة أمام منزلك، يمكنك الاعتماد على النباتات التي تنمو رأسيًا من خلال ربط عدد من أوعية النباتات على الجدار، وجعله ينمو للأعلى للحصول على مظهر رائع.

حديقة 6
– إذا كان هناك ركن فارغ في الحديقة، يمكنكِ وضع نافورة صغيرة الحجم، فهي تعطي شكل جذاب وديكور مميز للحديقة، وفي نفس الوقت تعطي إحساس بالراحة والهدوء.

حديقة 4


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *