الرئيسية / بنك التصميم / أفكار ذكية وعملية لتخزين أدوات المطبخ

أفكار ذكية وعملية لتخزين أدوات المطبخ

أدوات المطبخ متعددة وكثيرة، والمرأة بطبيعة الحال تحب شراء الكثير منها، حتى يكون مطبخها كامل لا ينقصه شئ، ولكن تواجهها مشكلة إيجاد مكان لوضع تلك الأدوات، خاصة التي لا تستخدمها كثيراً، فهي بحاجة إلى مكان لتخزينها، بعيداً عن الأدوات التي تستخدمها بشكل يومي.

في الوقت الحالي، اصبح مصمموا الديكور يهتمون بوحدات التخزين، كما يهتمون بديكور وتصميمات اثاث المنزل، لأنهم يدركون جيداً أن الربكة والازدحام، سيؤثرون بشكل كبير على شكل الديكور، وبالتالي يجب ابتكار طرق وأساليب لحفظ وتخزين الأدوات حتى يبدو المكان هادئ ومنظم.

يمكنكِ وضع رفوف مرتفعة على أحد حوائط المطبخ، تلك الرفوف يمكنكِ استغلالها في حفظ الأطباق، فهي توفر لك الكثير من المساحة، كما انها تعطي شكل جمالي للمطبخ.


إذا كان المطبخ يحتوي على طاولة طعام طولية، يمكنكِ الإستعانة بالصنادق الخشبية أو البلاستيكية، ووضعها أسفل الطاولة، وحفظ الأدوات بها، فهي توفر لك مساحة، كما انها تكون غير ظاهرة، وبالتالي لا تؤثر على ديكور المطبخ.


رتبي الأدوات بشكل رأسي، فهذا سيسمح لكِ بالإستفادة بكل ركن بالمطبخ، يمكنكِ وضع بعض الصناديق فوق بعضها، وضعي الأدوات التي لا تستخدمينها كثيراً في الرفوف العليا.


ضعي الخضراوات في صناديق خشبية، فهذا سيوفر لك مساحة كبيرة، وضعيها بأحد أركان المطبخ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *