الرئيسية / عام / أفكار سهلة وبسيطة للتغلب على ضيق الحمام

أفكار سهلة وبسيطة للتغلب على ضيق الحمام

عند تقسيم المنزل، لا يهتم أغلب الأشخاص بتوفير مساحة كافية للحمام، بل يحرصون على أن تكون غرف المنزل واسعة، وخاصة غرفة المعيشة وغرفة الجلوس، أما الحمام فلا مانع بأن يكون ضيق أو مساحته صغيرة، لأن أفراد المنزل لن يقضوا به وقت طويل، وهذا الأمر يسبب الكثير من الضيق للمرأة.

كبر مساحة الحمام من الأمور الهامة بالنسبة للمرأة، حتى تتمكن من وضع الاكسسوارات التي تريديها فيه، وحتى تتمكن ايضاً من اختيار الديكور الذي يحلو لها، دون أن تكون مقيدة بمساحة معينة، ولكن إذا كان حمام منزلك ضيق بالفعل، فليس أمامك سوى اللجوء لبعض الحيل والأفكار حتى يبدو أوسع، ومن خلال هذا المقال سنذكر بعض الأفكار، التي تساعدكِ على تحقيق ذلك، وهي:-

– وضع طاولة جانبية تحت النافذة وفوقها ستائر ذات ألوان مبهجة، لتكون بمثابة نقطة محورية للغرفة بجانب وضع زهور طبيعية، ومناشف إضافية، على أن تكون الألوان متناسقة ومتماشية مع ديكور الحمام.

أفكار بسيطة لاستغلال الحمام الضيق
– وضع نافذة في نهاية الحمام، إلى جانب استخدام لوح من الزجاج البلوري، حيث إن الزجاج البلوري يوفر الخصوصية، وفي الوقت نفسه يسمح بدخول أكبر كمية ممكنة من الضوء.

أفكار بسيطة لاستغلال الحمام الضيق
– استخدام خزانة حمام صغيرة، على أن تكون ذو شكل جذاب وتصميم مميز، لأنها ستكون نقطة مركزية بالحمام.

أفكار بسيطة لاستغلال الحمام الضيق
– المزج بين الألوان، من الأفكار السهلة والبسيطة التي تجعل الحمام يبدو أنيق وكأنه لوحة فنية، حيث يمكنكِ الجمع بين خشب الأبنوس مع الجدران والإكسسوارات باللون الكريمي.

أفكار بسيطة لاستغلال الحمام الضيق

– وضع الخزائن فوق وأسفل الحوض لزيادة المساحة التخزينية. ويكفي “الكاونتر” الطويل لاستيعاب مساحة طولية ومساحة عرضية في نفس الوقت.

أفكار بسيطة لاستغلال الحمام الضيق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *