اصنعي من بكر المناديل القديم تحفًا فنية

إن نظرنا إلى المخلفات الموجودة في منزلنا سنجد إن بكر المناديل القديم المصنوع من ورق الكرتون المقوى يشغل نسبة كبيرة منها، وفي الحقيقة التخلص من تلك البكرات باعتبارها من المخلفات ليس التصرف السليم، إذ إنها من المواد المثالية للاستخدام في الأعمال اليدوية وتنفيذ الأشغال الفنية في المنزل، فهي يمكن استخدامها بأشكال عديدة ومختلفة أبرزها تزيين غرفة الطفل. نقدم لكم اليوم مجموعة من الأفكار والطرق التي يمكن بها استغلال بكرات المناديل في الأعمال اليدوية ومنها:

أبسط وأسهل الأشغال اليدوية التي يمكن استغلال بكر المناديل فيها هو تحويله إلى مقلمة مكتب مميزة، كل ما يتطلبه الأمر هو سد إحدى فتحتي البكرة، ومن ثم تزيينها بتغليفها بالأوراق الملونة أو البراقة، أو الاكتفاء بإضافة بعض الأشرطة الملونة حسب الأذواق، وبذلك ستكون لديك مقلمة مكتب تصلح للإضافة إلى غرف الأطفال.

أفكار لاستغلال بكر المناديل

إذا كان الطفل محب للنباتات فيمكن استخدام بكر المناديل هنا بشكل مختلف، يتم سّد إحدى جوانبه وتزيينه من الخارج بشكل مناسب، ثم يمتلىء بالطين ليتحول بذلك إلى إناء زرع مميز. يمتاز هذا عن أواني الزرع التقليدية بإنه صغير الحجم ويمكن استخدامه في الشرفات الصغيرة بإضافة إناء واحد أو أكثر حسب الرغبة، كما إنه مثالي بالنسبة للأطفال نظراً لخفة وزنه وكذلك هو غير قابل للكسر مما يعني إنه آمن تماماً بالنسبة للطفل بعكس الأواني التقليدية المصنوعة من البلاستيك أو الفخار.

أفكار لاستغلال بكر المناديل

أما الأعمال الفنية التي يمكن تصميمها وتنفيذها باستخدام بكر المناديل فهي تفوق ما يمكن حصره، الشكل الاسطواني لتلك البكرات يمنحها بروزاً وانسيابية يسهلان من عملية استخدامها في مثل هذه الأغراض. والأمر لن يتطلب سوى مجموعة إضافات رخيصة مثل فخ ورق مقوى وشرائط لاصقة ذات ألوان متعددة، وكذلك بعض الأدوات البسيطة المتوفرة بالبيت مثل المقص ومادة لاصقة مناسبة.

يمكن تحويل بكر المناديل إلى دمي كرتونية بصناعة ملامح الوجه باستخدام الكرتون الملون وتثبيتها عليها، أو تحويلها إلى مجسمات فنية على هيئة قلعة أو بيت أو غير ذلك من الأفكار التي ستضفي لمسة جمالية بالتأكيد على غرفة الطفل.

large_toilet-paper-replacement-roller-fustany-2

بكرات المناديل القديمة يمكن تحويلها إلى رؤوس ثرايا الإضاءة، فقط يتم إحضار بكر مناديل من حجم مناسب وباستخدام أداة حادة يتم إحداث عدة ثقوب في جوانبه، وإن كنت من هواة الرسم يمكن عمل نقوش مميزة على جوانب البكرات ثم تفريغها باستخدام Cutter، ومن ثم يتم إحاطة المصابيح بالبكرات فتنبعث الإضاءة من قلب تلك الثقوب، هذه الفكرة رغم بساطتها تضفي لمسة فنية وجمالية رائعة على المكان.

أفكار لاستغلال بكر المناديل

أخيراً يمكن تحويل بكرات المناديل إلى حامل لأجهزة الموبايل أو الأوراق الصغيرة، ذلك يكون بتغليف البكر وتزيينه بنفس الأسلوب المستخدم في السابق، ثم باستخدام أداة حادة “Cutter” يتم شق أحد جوانبه لعمل فتحة في منتصفه ذات حجم مناسب، ثم يتم وضع البكرة بشكل أفقي وتثبيتها على قاعدة من الخشب أو الكرتون بمادة لاصقة مناسبة لمنعها من التدحرج، وبذلك يكون قد انتهى العمل وتضاف تلك القطعة إلى المكتب لتستخدم كحامل للهاتف أو الأوراق الصغيرة كما مبين بالصورة.

أفكار لاستغلال بكر المناديل

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *