الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / أفكار لتزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أفكار لتزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تفصلنا أيام قليلة عن الاحتفال بيوم وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم بالخير والبركات، وكما هو الحال دائماً -في كل مناسبة- تسعى ربات البيوت إلى إضفاء أجواء من البهجة والفرحة على الديكور لتدخل السعادة إلى قلوب أسرتها خاصة في حالة تواجد أطفال. نقدم لك اليوم مجموعة من الأفكار والوسائل البسيطة التي يمكن من خلالها تزيين المنزل بمناسبة حلول عيد الأضحى

دمية الخروف :

أبسط وسيلة لتزيين ديكورات المنزل وإضفاء الأجواء الاحتفال بـ عيد الأضحى عليها هي اقتناء دمية على شكل خروف، مع وضعها في مكان بارز ومناسب في المنزل. الدميات من هذا النمط متوفرة بكثرة في محلات الهدايا ولعب الأطفال، وهي تتوفر بألوان وأحجام مختلفة يفضل اختيار ما يناسب مساحة منزلك والألوان المستخدمة في أعمال الديكور الخاص به.

تزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى

أوراق وشرائط الزينة :

يشاع استخدام شرائط الزينة البراقة والملونة في تجهيز المنزل للاحتفالات المختلفة، إذ أن تلك الشرائط بألوانها المتنوعة واللامعة تجعل المكان يبدو أكثر بهجة وتألقاً، لكن لأن عيد الأضحى مناسبة لها خصوصيتها فالأفضل اختيار تصميم شرائط وأوراق الزينة التي تناسبها، مثل شرائط الزينة التي تتدلى منها صور لخروف كرتوني أو مجسم الكعبة المشرفة، ويتم تعليق هذه الشرائط على الجدران أو مدها بين الحوائط المتقابلة أو بأي أسلوب آخر يجعلها أكثر وضوحاً وتناسقاً مع عناصر الديكور المحيطة بها.

تزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى

تزيين الجدران :

هناك شرائط وملصقات مخصصة لتزيين الحوائط في المناسبات المختلفة، يمكن ببساطة اقتناء ملصق عليه عبارة “عيد سعيد” أو ما يماثلها، أو أشرطة عليها رسوم تصور مناسك الحج أو الكعبة المشرفة وغير ذلك. هذه الشرائط رغم إنها وسيلة تقليدية إلا إن لها تأثير قوي، مع ضرورة الحرص على أن تكون معلقة في مستوى الرؤية وأن تكون ألوانها مخالفة للون الحائط لتصبح أكثر بروزاً ووضوحاً.

تزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى

الوسائد والمفارش :

في غرفة المعيشة استخدمي المفروشات المطبوع عليها عبارات أو نقوش متعلقة باحتفالات عيد الأضحى ،وإن تعذر الحصول على تصميم مناسب، يمكن الاكتفاء باستبدال أغطية المفروشات التقليدية بمفروشات من اللون الأبيض الناصع، فهو سيد الألوان المبهجة والمشرقة واستخدامه سيجعل المكان بالتأكيد يبدو أكثر إشراقاً ومفعماً بالبهجة.

تزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى

غرفة الطفل :

تولي الأمهات اهتمام بالغ بأطفالهم ويكونوا هم المستهدفون في الأساس من محاولات إضفاء البهجة على ديكور المنزل في مواسم الأعياد، لذلك لابد ألا يقتصر الاهتمام على تزيين غرفة المعيشة فقط بما يتناسب مع عيد الأضحى ،بل يجب أن تحظى غرفة الطفل الخاصة بقدر مماثل من الاهتمام، ويمكن أن يتم تزيينها بالعديد من الوسائل ولا يتطلب ذلك أكثر من زيارة إلى محال لعب الأطفال. يمكن اقتناء لعبة على هيئة خروف من النوع المحشو بالقطن وإضافتها إلى فراش الطفل، أو اقتناء خراف بلاستيكية صغيرة من النوع الذي يتدلى من السقف أو يثبت بالحوائط، هذه العناصر البسيطة ستساهم في تجديد ديكور غرفة الطفل وبالتأكيد ستجعله يسعر بالبهجة والسرور في أيام العيد.

تزيين المنزل لاستقبال عيد الأضحى


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *