الرئيسية / بنك التصميم / تصميم شاليهات داخلي / أفكار لتصميم شاليهك الخاص

أفكار لتصميم شاليهك الخاص

تهوى بعض النساء السكن في شاليهات تطل على البحر أو تقع على مرتفعات جبلية، ولكل هذه الشاليهات تصاميمها الخاصة التي تميز الواحدة عن الأخرى. فإن كنت من هواة السكن في إحدى هذه الشاليهات، إليك بعض الأفكار لتصميم الشاليه الخاص بك.

(1) تصميم جبلي:

إن اخترت السكن في شاليه على إحدى المرتفعات، فإن التصميم الجبلي هو الأكثر تناسقاً مع الموقع الجغرافي للشاليه. ويعتمد هذا التصميم بمجمله على الخشب في هندسته الخارجية، وفي ديكوره الداخلي. اعتمدي الخشب العريض وذات الشكل الدائري للهندسة الخارجية، وفي الداخل إلجئي إلى الأثاث الخشبي ذات الألوان المتفاوتة.

(2) تصميم زجاجي:

يرتكز هذا التصميم بشكل كبير على الواجهات الزجاجية الكبيرة والواسعة، والمطلة على الخارج. غالباً ما يتم اعتماده في تصميم الشاليهات المشرفة على البحر لتمنح ساكنيها فرصة التمتع بمظهر البحر الهادئ والهائج على حد سواء. يستخدم في ديكور هذا التصميم الأثاث الزجاجي وذات الألوان الفاتحة، ويختار اللون الأبيض كلون أساسي.

(3) تصميم ريفي:

يتميز هذا التصميم ببساطته من حيث الهندسة، وبأناقته من حيث الحدائق المصممة حوله. فما يميزه عن سواه من التصاميم أنه يتألف عامة من طبقتين وأمامه حديقة أو أكثر تملؤها الزهور والنباتات الخضراء. بالإضافة إلى ديكوره الداخلي الذي يقوم على الاثاث الخشبي الناعم، يتم التركيز على الديكور الخارجي حيث يمكن الإستعانة بطاولة وبضعة مقاعد لتصميم ركن لتناول الطعام أو شرب القهوة والشاي، أو ركن لقضاء وقت وسط الطبيعة كوضع أرجوحة على الشرفة. هندسته تعتمد أيضاً على الخشب ولكن الناعم والبسيط.

1

2

4

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *