أفكار لتغيير ديكور منزلك

أحياناً تشعر ربّة المنزل بنوع من الملل والرغبة في إجراء تغييرات على منزلها لتشعرها بالحيوية من جديد، ولكنها في أحيان أخرى قد تصطدم باحتياجاتها من الوقت والمال لإجراء التغير المطلوب .. لكن في الحقيقة هناك بعض الأفكار البسيطة التي لا تتطلّب مجهوداً كبيراً أو ميزانية ضخمة، لكنها تصنع فارقاً كبيراً يمكنك أن تستعيني بها لتغيير ديكور منزلك:  

(1) تجديد الدهان أو الطلاء

ربما تكون إعادة الطلاء هي أولى الأفكار التي قد تُحدث فرقاً في منزلك عند تجديده، ويمكنك استخدام الألوان الفاتحة أو بعض الخطوط الطولية لإضافة نوع من الحركة على غرف المنزل، إلى جانب استخدام الألوان الفاتحة لاكسابه مزيداً من الاتساع والعصرية.

(2) إعادة  ترتيب الأثاث

إعادة  ترتيب الأثاث ووضعه في أماكن مختلفة من أسهل الأفكار التي يمكنك تطبيقها لإكساب المنزل نظرة جديدة، ولكن إذا أردت الشعور بتغيير حقيقي في ديكور المنزل فعليك اللجوء إلى إعادة كساء الأثاث بأقمشة جديدة اللون وتحبيّنها من خامة غريبة مثل: الصوف أو الجلد على مساند المقاعد، أو ربما يمكنك الحصول على قطعة أو اثنين من الاكسسوارات المصنوعة يدوياً مثل: المصابيح المعلقة أو السلال المنسوجة أو إطارات الصور.

(3) استخدام الأشياء الطبيعية

كوضع شجرة كبيرة في ركن الغرفة أو استخدام مجموعة من النباتات الطبيعية كبيرة الحجم في أرجاء المنزل يعتبر من التغيرات البسيطة، لكن تأثيرها المبهج يكون كبير، خاصة إذا اخترت مكاناً مضيء لوضع أشجارك.

(4) إضافة الألوان

إضافة لون للغرفة كفيل بإعطائها مظهراً جديداً تماماً، خاصة إذا كانت الألوان الأساسية في منزلك محايدة، إضافة اللون يمكن أن يكون مثلا في الستائر او السجادة أو المفارش والخداديات .. اختاري ألوانا مبهجة فاتحة تتماشى مع درجات منزلك.

(5) استغلال الأعمال الفنية

تابلوهات وصور الحائط كفيلة بصنع كل الفارق داخل منزلك إذا أجدت استخدامها، قومي باختيار تابلوهات تتماشى مع  ستايل منزلك، وقومي بتنسيق أحجامها جيداً مع حجم الجدران والأثاث، ولا تنسي اختيار البراويز الملائمة، وبعد الانتهاء من حفلة الجدران، ستحسين أنكِ حصلت على غرف جديدة.

(6) استخدام إضاءة مبتكرة

الإضاءة فن قائم بحدّ ذاته، وإيجاد استخدامه يكون مؤثراً جداً في الشكل العام لغرف منزلك، حاولي صنع إضاءة غير مباشرة باستخدام الأباجورات، الأباليك أو الاسبوتات، يمكنك أيضاً صنع ظلال عن طريق إضافة أقمشة أمام مصادر الضوء.

(7) تجديد الستائر

ليس عليكِ تغيير الستائر كاملة لتجديدها، يمكنك الاكتفاء بإضافة بعض الإكسسوار لها أو إضافة طبقة من الشيفون لصنع تمويجات.

(8) تجديد الإكسسوار

من أسهل الطرق لتجديد المنزل هو إضافة قطع من الإكسسوارات مثل الفازات، العلب المزخرفة، فطاولة بسيطة جداً مع مفرش من اختيارك وبعض الإكسسوارات الغير مكلفة، لكن متناسقة سوياً قد يصنع لكِ ركناً رائعاً في المنزل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *