أفكار لجعل غرفة النوم مثل الفنادق

يختلف ذوق وأسلوب كل منا في الديكور الداخلي للمنزل ، لكن عادة ما نفضل شكل ومظهر ديكور الفنادق الفاخرة ونرغب في تنفيذه في منزلنا، ويمكن اتباع خطوات الديكور الآتية، بغية تحويل غرف النوم الرئيسة إلى أجنحة فندقية فخمة، الأسلوب الذي يلائم شخصية شاغل غرفة النوم، سواء كان كلاسيكيا أو “مودرن” أو ريفيا، هو المناسب للمكان.

أعمال الديكور تنطلق من اختيار الألوان الترابية كقاعدة أساسية للجدران والأرضيات والأثاث الرئيس، ابتداء من الأبيض مرورا بمندرجات البيج أو الرمادي، وصولا إلى البني الداكن أو الأسود.

يميز الجدار خلف السرير بطلائه بلون طلاء مغاير عن طلاء الجدران الأخرى، أو بإلباسه ورق جدران حرير. وتجدر الإشارة إلى أن كلما كان الجدار فاتحا، كلما ازدادت الحاجة إلى أن يكون ملمسه أكثر ثراء، كي لا يفقد بريقه. وفي حال فضل شاغل الغرفة الإبقاء على الطلاء العادي للجدرار الرئيس، يفضل حينئذ دعم الديكورات بلوحة أو رأسية كبيرة الحجم أو مزخرفة للسرير.

ينصح بإضافة زوجين من الأرائك المريحة للغرفة، إن اتسعت مساحتها.

يفضل الاعتماد على الإضاءة الجانبية، مع التخلي عن الثريا، باستثناء وحدة بسيطة فوق الجزء الخاص بالجلوس. والجدير بالذكر أنه يمكن التأكد من انسجام الألوان والخامات في الإضاءة الخافتة، ثم في ضوء النهار.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *