أفكار للإستفادة من البلكونة

تعدّ البلكونات أو الشرفات هي المُتنفس الوحيد للعائلة التى تسكن في الإسكانات، بسبب المدّ الأفقي والعامودي للحياة العصرية في المدن. وهنالك الكثير من ربّات البيوت في المجتمعات العربية خصوصاً في منطقة الخليج يشكون من عدم الاستفادة من البلكونة الموجودة في المنزل بسبب خصوصية هذه المجتمعات أو حتى صغر مساحتها. إلا أنها على الرغم من ذلك فهي مكان مهم، يمكن لأفراد الأسرة من سكان المدن أن يستمتعوا فيه بالهواء الطلق مع نوع من الخصوصية، والاسترخاء تحت أشعة الشمس دون مغادرة المنزل.

ومن هنا نقدم لكِ أفكاراً لـلاستفادة من البلكونة:

1. أرضية البلكونة:

إذا بدأت بالتفكير في أرضية البلكونة فلديكِ خيارات عديدة، وتأتي على الأرضية العشبية، والتي ستضفي إحساس الحديقة على البلكونة، ولن تكلفك الكثير نظراً للمساحة المحدودة.

2. الأثاث:

مما لا شك فيه أن المساحات الصغيرة تتطلب قطع أثاث ذكية لا تأخذ مساحة كبيرة وتتميز في الوقت نفسه بالشكل الرائع، لذا عليك أن تكتفي بكرسي واحد أو اثنين، وأن تراعي كونهما بألوان مبهجة لإضفاء جوّ جميل ومرح على البلكونة.

  • الوسائد:

من الأفكار المناسبة أيضا الوسائد، والتي هي بالمناسبة قطع ديكورية عصرية جداً، ومتوفرة بألوان وأشكال جميلة مختلفة.

  • الكراسي:

من الأفكار الذكية لأثاث الشرفة اختيار الكراسي القابلة للطي، حيث تضعينها جانباً على الحائط، وعندما تحتاجين إليها تفردينها بسهولة ويصبح لديك جلسة بكراسي عديدة. تذكري اختيار الألوان المبهجة للكراسي حتى تزين الحائط الذي تستند عليه.

3. ديكور البلكونة:

بعد الأرضية والأثاث يأتي العنصر الأهم في ديكور البلكونة هو النباتات، فلن تشعري بحيوية وإشراق شرفتك أو بلكونتك إلا بعد وضع النباتات والزهور بها، بحيث يتم وضعها بحرّية في كل مكان كما يمكنك تعليقها عمودياً على الجدران، أو على حافة “السور”، وضعي بعضها على الأرض إذا سمح المكان بذلك.

4. الإكسسوارات:

آخر مرحلة في تزيين البلكونة هي الإكسسوارات، وهي رغم صغرها تعطي رونقاً مميزاً وخاصاً، وأهم عنصر للإكسسوارات هي أوعية النباتات نفسها، وكذلك الإضاءة، ويمكنك إذا أردتِ وضع قطعة ديكورية على الطاولة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *