الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / أفكار مبتكرة وبسيطة لتزيين سلالم المنزل

أفكار مبتكرة وبسيطة لتزيين سلالم المنزل

لا يهتم الجميع بتزيين سلالم المنزل الداخلية، على الرغم من أنها جزء أساسي داخل كل منزل، كما أن الإهتمام بها يعطي للمنزل شكل مختلف تماماً، حيث يجعله أكثر جمالاً وبهجة، خاصة إذا تم تزيينه بألوان مُبهجة وبرسومات جذابة.

حتى تحصلين على منزل ملئ بالحيوية والبهجة، عليكِ أن تتخلي عن الشكل التقليدي للسلالم، وتتجهي إلى الأفكار الجديدة والتصميمات المختلفة، والأشكال الجريئة التي تضيف الكثير من الجاذبية والجمال لمنزلك، واليوم سنقدم لكِ بعض الأفكار البسيطة، التي يمكنكِ استخدامها في تزيين سلالم المنزل، وهي:-

– خلال فصل الشتاء، تعد السجادة الطويلة هي الحل الأمثل لتزيين السلم، حيث يمكنكِ فرد سجادة طويلة على السلم، وتثبيتها بدبابيس عند كل درجة، مع مراعاة أن يكون شكل ولون السجادة متماشى مع ديكور المنزل وألوان الجدران.


– أما في فصل الصيف، عليكِ التخلي عن هذه السجادة، لأن الصيف يميل إلى الألوان المبهجة والأفكار الجريئة، لذا يمكنكِ طلاء السلم بألوان زاهية وجميلة، تضيف روح جديدة إلى المنزل، وتجعله يبدو أكثر جاذبية.


– استخدمي ورق الحائط الملون في تزيين السلم، حيث يمكنكِ اختيار ورق الحائط ذو الألوان الزاهية والرسومات الجميلة، ووضعه على الجزء الرأسي من كل درجة.


– ضعي المزهريات الكبيرة أو الصغيرة، على أحد جانبي السلم، فالزهور تجعل المنزل يبدو جميل وهادئ، كما أنه تضيف لمسة رومانسية، وكذلك الشموع.


– إذا كان السلم خشبي، ضعي مصابيح أرضية من نفس الشكل وقومي بإضاءتها في الليل، حتى تمنحكِ جوء رومانسي ملئ بالدفء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *