الرئيسية / بنك التصميم / تصميم شاليهات داخلي / أفكار منعشة لتأثيث ديكور «الشاليه»

أفكار منعشة لتأثيث ديكور «الشاليه»

هذه مجموعة من الأفكار المنعشة التي يجب أن تكون جزءًا من ديكور شاليهك، لتنعمي مع أسرتك بأجواء مريحة تعكس روح الليالي الصيفية المرحة.

  • ألوان الباستيل

ليس هناك أفضل من منزل المصيف الذي يفوح بألوان الربيع، من خلال استخدام ألوان الباستيل، بدهان الحائط باللون الأخضر الفاتح مع وضع حاوية زرع كبيرة الحجم لتتماشى مع لون الحائط الخلفي. ولمزيد من التوفيق بين ديكور الغرفة، بطني أحد المقاعد باللون الأخضر، في حين اجعلي أكياس خداديات الأريكة ملونة، سواء باللون الأصفر أو الأبيض المنقوش بالورود وردية اللون.

  • قطعة إكسسوار مميزة

إضفاء جو صيفي منعش يمكن أن يتم عن طريق شراء قطعة إكسسوار مميزة ترمز لأجواء الصيف، ولتكن سفينة خشبية كبيرة الحجم تضعينها على الطاولة، مع مراعاة أن تكون تلك الغرفة المختارة مطلة على البحر لتحقيق التوافق بين الإكسسوار والخلفية. المرآة بالتأكيد لا يخلو منزل من وجودها فيه، ولكن حتى تبدو كل قطعة في شاليهك الخاص مرتبطة بالأجواء الصيفية، فما رأيك في شراء مرآة ذات إطار من الأصداف البحرية؟ وفي حالة إذا لم تجدي هذا التصميم متوافرًا فيمكنك صنعه بنفسك. فكل ما عليك هو لصق الأصداف على إطار المرآة بشكل متجاور ومكثف، لتحصلي على الطلة المرادة.

المركب الشراعي الخشبي من أفضل الأكسسورات التي تضفي طابعًا صيفيًّا على المنزل.

“المركب الشراعي الخشبي من أفضل الأكسسورات التي تضفي طابعًا صيفيًّا على المنزل”

هناك بعض الأكسسورات التي تليق بمنزل الصيف.

“هناك بعض الأكسسورات التي تليق بمنزل الصيف”

  • مظهر مختلف

عندما نتحدث عن أثاث منزل الصيف، فبالتأكيد لا يمكن أن نؤثثه مثل منزلنا في المدينة، فالأمر مختلف تمامًا، لهذا نقدِّم لك مظهرًا للمكان ربما يساعدك في الاختيار.

اعتمدي على المقاعد المصنوعة من الخوص، مع الحرص على وضع خداديات مبطَّنة من القماش المنقوش وفقًا لذوق الألوان المدهون بها الجدار.

يفضل وضع المقاعد المصنوعة من الخوص، مع الحرص على وضع خداديات مبطنة من القماش المنقوش.

  1. يفضل وضع المقاعد المصنوعة من الخوص، مع الحرص على وضع خداديات مبطنة من القماش المنقوش.
  2. يفضل دهان الجدار باللون الأبيض، حتى يمنح المكان إضاءة بخلاف أنه سيبدو فسيحًا.
  3. لا تضعي طاولات كبيرة الحجم في المكان، فاعتمدي على ذوات السطح الدائري. 
  • غرفة النوم 

لا يشترط وضع سرير أو شراء غرفة نوم ذات تصميم فخم ليكون في شاليهك الخاص، فكل ما يلزمك هو سريرٌ بالحجم الملائم لك، مع تغيير ملامحه من خلال نثر الخداديات ذات الأكياس الملونة. من الأفضل عدم وضع ستارة تقليدية في المكان، فكل ما يلزمك لحجب الشمس وقتما تحتاجين هو وضع الستائر الطولية القابلة للطي فهي توفر مكانًا في الغرفة.

السرير لا يجب أن يكون فخمًا في غرف نوم المنزل الصيفي.

“السرير لا يجب أن يكون فخمًا في غرف نوم المنزل الصيفي”

كل ما يلزمك لحجب الشمس وقتما تحتاجين هو وضع الستائر الطولية القابلة للطي.

“كل ما يلزمك لحجب الشمس وقتما تحتاجين هو وضع الستائر الطولية القابلة للطي”

  • طاولة الطعام 

لا يشترط شراء طاولة طعام باهظة الثمن، فالمطلوب هو طاولة خشبية بالحجم المناسب لأبعاد الغرفة، مع وضع إما مقاعد من الخشب أو الخوص. وفي حالة الاستعانة بمقاعد خشبية، فعليك دهانها باللون المحبب إليك ليمنح الغرفة طلة مختلفة.

  • غرفة الأطفال 

النمط الخاص بأجواء البحر يليق بغرفة الأطفال، ويمكن ذلك من خلال دهانها باللون الأبيض مع وضع سجادة تجمع بين اللونين الأبيض والأزرق، مع وضع مفرش باللون الأزرق على السرير لتبدو الصورة متكاملة.
إذا كان في الغرفة أكثر من طفل، عليك بالتفكير في الأسِرَّة ذات الأدوار فهي توفِّر مساحة جيدة للغاية، مع شراء أو تفصيل الموديل المزود بأدراج تخزين سفلية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *