الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / أفكار وطرق لـ استغلال البدروم أو سرداب المنزل

أفكار وطرق لـ استغلال البدروم أو سرداب المنزل

عدد كبير من البيوت تحتوي على ما يسمى بالبدروم أو السرداب، ولكن أغلب هذه السراديب مُهملة ولا يتم استخدامها بأي شكل من الأشكال، أو إن تم استخدامه فإن عادة ما يتم تحويله إلى مستودع خاص ملحق بالمنزل، أو مكان مخصص لتشوين الأشياء القديمة أو المهملة، بينما من الممكن استغلال البدروم في أشياء أخرى مفيدة وأكثر روعة وستمنحك البهجة والسعادة، خاصة إن بدروم المنزل عادة ما يكون متسع نسبياً مما يسمح باستغلاله بالعديد من الأشكال.

استغلال البدروم

يمكن استغلال البدروم في الحصول على صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، فأجهزة الألعاب الرياضية معروفة بثقل وزنها وبالتالي فإن تواجدها في الطوابق العلوية من المنزل يهدد سلامة الإنشاءات، وكذلك منها ما يكون كبير الحجم وبالتالي تحتاج إلى مساحة كبيرة لتوضع بها، من ثم يصبح البدروم -حال توفره- الحل الأمثل لتلك المعضلة، ويمكن استغلاله في تحقيق حلم امتلاك صالة ألعاب رياضية مجهزة وعالية المستوى.

استغلال البدروم

أيضاً من الممكن استغلال البدروم في تحويله إلى قاعة مخصصة للأطفال لممارسة ألعابهم وأنشطتهم المختلفة، يمكن فعل ذلك بأي بدروم أيا كانت مساحته، كما إنه مثالي بالنسبة للأطفال خاصة وإنه خال من النوافذ أو الشرفات مما يجعله آمن تماماً ويسمح بمنح الطفل حرية مطلقة في التحرك في نطاقه دون رقابة، كل ما سيتطلبه الأمر في تلك الحالة هو تزيينه وتجهيزه بالألوان وعناصر الديكور الأخرى التي تضفي عليه مزيد من البهجة وتجعله مناسباً بالنسبة للأطفال.

استغلال البدروم

أبسط أشكال استغلال البدروم هو أن يتم تحويله إلى مكان لجلوس العائلة، مكان خاص وهادئ وممتع يصلح لاجتماع الأصدقاء أو أفراد العائلة، ويُفضل في تلك الحالة استخدام توزيعات الإضاءة الهادئة لإضفاء لمسة جمالية شاعرية على المكان.

استغلال البدروم

يمكن استغلال البدروم كذلك في الحصول على صالة الألعاب الخاصة بك، فبعض الألعاب تتطلب توفير مساحة كبيرة تتسع للأدوات المستخدمة بها، لكن في حال توافر البدروم تكون المشكلة قد انتهت فيمكن استخدامه في وضع ترابيزة بلياردو أو تنس طاولة، ويمكن بجانبها إضافة أحد أجهزة ألعاب الفيديو الممتعة، وبذلك يخصص البدروم لاجتماعات الأصدقاء وقضاء أوقات ممتعة بصحبتهم.

استغلال البدروم

محبي الهدوء يمكنهم استغلال البدروم بتحويله إلى ركنهم الخاص، فهو الركن الوحيد المنفصل عن المنزل والذي لن يشاركهم به أي شخص، يمكن إضافة مكتبة صغيرة تحوي كتبهم الفضلة بجانب مكتبة تلفزيونية صغيرة، حيث يمكن الاستمتاع بأوقاتهم أو إنجاز أعمالهم في هدوء بعيداً عن كافة أشكال الصخب والإزعاج.

استغلال البدروم

هواة مشاهدة السينما لديهم فرصة كبيرة في امتلاك صالة العرض الخاصة بهم أو ما يعرف باسم هوم سينما، وذلك عن طريق استغلال البدروم وتجهيزه بحيث يتحول إلى قاعة عرض سينمائي مثالية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *