ألواح أونفيدا ..تقنية البناء الأسرع والأحدث والأرخص

ألواح أونفيدا مُسبقة التصنيع هي واحدة من أهم وأحدث وسائل البناء، والتي يتوقع لها الخبراء أن تحدث ثورة في مجال تكنولوجيا البناء، إذ أن ألواح أنوفيدا في الأساس تم تطويرها من خلال شركة ألمانية بهدف خفض تكاليف البناء وتقليل الوقت والحد من معدلات استهلاك الطاقة، على أن يتم تحقيق ذلك دون الإخلال بجودة البناء ومتانته، وقد أظهرت التجارب الأولية إن ألواح أنوفيدا تحمل العديد من المزايا وإنها خلال فترة قصيرة ستأتي على قمة هرم وسائل البناء، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

القوة والمتانة :

كان لدى العلماء تخوفاً من أن تكون ألواح أونفيدا هشة أو ضعيفة، ولكن التجربة العملية لتلك الآلية في البناء أثبتت العكس، فقد أظهرت ألواح أونفيدا قدرة فائقة على مقاومة الزلازل والهزات الأرضية، بجانب إنها تتحمل الضغط الناتج عن الأحمال الحية والرياح وغير ذلك. بل إن بعض الدراسات أشارت إلى إن قدرتها على مقاومة الزلازل تفوق قدرة الكتل الخرسانية التقليدية بنسبة 23% تقريباً.

7

مقاوم للحرارة :

أثبتت التجربة إن ألواح أونفيدا ذات فاعلية في مقاومة الحرارة بدرجة تفوق وسائل البناء التقليدية الأخرى، مما يعني إن استخدامها قد يغني عن استعمال أي من مواد العزل الحراري التقليدية.

الوقت :

من مميزات ألواح أونفيدا في البناء إنها تحقق نتائج مثالية في فترة زمنية قياسية، فمقارنة بوسائل البناء الأخرى فإن الوقت المستخدمة في إقامة المباني ينخفض بمقدار الثلث تقريباً عند استخدام هذه الألواح.

ألواح أونفيدا

انخفاض التكلفة :

من أهم مميزات لوحات أونفيدا والتي شجعت نسبة كبيرة من المستثمرين في مجال المقاولات للاعتماد عليها، هو أن استخدام تلك الألواح يخفض ميزانية المشروعات بدرجة كبيرة جداً، وذلك لإن إقامتها لا يحتاج إلى القيام بأعمال حفر الأساسات بدرجة عمق كبيرة، كما إنها لا تتطلب استخدام معدات البناء الثقيلة، علاوة على إنها توفر في الخامات بنسبة كبيرة جداً مقارنة بأساليب البناء التقليدية الأخرى.

ألواح أونفيدا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *