الرئيسية / بنك التصميم / تصميم شاليهات داخلي / ألوان الصيف .. الألوان الأنسب لديكورات المصايف

ألوان الصيف .. الألوان الأنسب لديكورات المصايف

الألوان هي العنصر الرئيسي في أعمال الديكور والمتحكم الأول في الصورة النهائية التي تبدو عليها الأماكن، ولكن يجب أن ندرك إن الجانب الجمالي ليس الأساس الوحيد الذي يتم على أساسه اختيار الألوان، فهناك الجانب النفسي فلكل لون تأثير نفسي يختلف عن الآخر، كذلك يجب أن تكون الألوان المستخدمة مناسبة للمكان وللغرض المخصص له، وفيما يخص الشقق المخصصة كمصايف أو الشاليهات فإن الألوان المستخدمة في تصميمها وخاصة ألوان دهانات الحوائط لابد أن تكون مشرقة ومبهجة وكذا يجب أن تساعد على الاسترخاء والهدوء، هناك مجموعة ألوان هي الأقدر على تحقيق ذلك التوازن ويطلق عليها الخبراء مسمى ألوان الصيف ومن أهمها الآتي:

ألوان الصيف

اللون الأخضر أيضاً يعد من ألوان الصيف المثالية والتي يمكن الاستعانة به كلون رئيسي في أعمال الديكور أو لون مساند، الأخضر لون مبهج كما إنه يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما إنه يتماشي مع كافة أنماط الأثاث سواء كان أثاث كلاسيكي أو ذو طابع عصري.

ألوان الصيف

اللون الكريمي أيضاً من الألوان المميزة والتي يمكن استخدامه بكثرة في ديكورات الشاليهات والمصايف، يعد هذا اللون من ألوان الصيف الرئيسية فهو له تأثير مشابه بدرجة كبيرة لتأثير اللون الأبيض، فهو يوحي بالاتساع ويجعل الأماكن تبدو أكثر بهجة وإشراقاً. لكن بالتأكيد ليس نمطي كما هو الحال بالنسبة للون الأبيض من ثم فهو مثالي بالنسبة لهواة التجديد والخروج عن المألوف، كذلك من أهم مزايا الكريمي إن يتناسق ويتماشى مع عدد غير محدود من الألوان مما يمنح حرية مطلقة في اختيار عناصر الديكور والألوان الأخرى المستخدمة به.

ألوان الصيف

اللون الأصفر كان من الطبيعي أن يصنف ضمن قائمة ألوان الصيف أو الأكثر استخداماً في ديكورات المصايف، فهو لون قوي ومفعم بالبهجة والحيوية، ويسهل توظيفه مع العديد من الألوان الأخرى ذات التأثير المماثل، كما إنه يتناسق بصورة أكبر مع مختلف الإكسسوارات وخاصة الجدارية مثل اللوحات والأواني النحاسية وباقات الزهور المعلقة وغيرها.

ألوان الصيف

الأرزق هو اللون السائد في البيئة الساحلية هو اللون المستمد من البحر والسماء، ولهذا فهو أهم ألوان الصيف فإن كان هو أحد ألوانك المفضلة فلا تترددي في استخدامه في ديكورات المصايف، سواء كلون رئيسي أو كلون مساعد، الأزرق بمختلف درجاته يشيع البهجة في المكان ويجعل الأماكن أكثر تألقاً. الأزرق بمختلف درجاته يحقق ذات التأثير الجمالي والنفسي، ولكن ينصح الخبراء بضرورة أن تكون درجة اللون مناسبة لطبيعة الغرفة، مثال ذلك غرف المعيشة أو الصالة سيناسبها أكثر الأزرق القوي أو الفاقع، بينما غرف النوم أو غرف الأطفال فإن الأزرق اللبني سيناسبها بصورة أكبر كونه هادئ ويساعد على الاسترخاء والصفاء.

ألوان الصيف

اللون الوردي هو رمز الرقة والرومانسية والهدوء، لهذا هو اختيار مثالي لكل باحث عن الهدوء والاسترخاء وصفاء الذهن. اللون الوردي بمختلف تدرجاته من الألوان المشرقة الجاذبة للنظر، ومن ثم يمكن الاكتفاء به في تصميم الديكور العام لأي مكان، بحيث يتم استخدام الدرجة الفاتحة منه كلون رئيسي مع تطعيمها بدرجات أغمق من نفس اللون. كذلك الوردي يتناسق مع اللون الأبيض ويكونان معاً صورة بديعة، فإن كان الأبيض هو اللون الرئيسي للديكور فالأفضل استخدام الوردي في ألوان الستائر أو المفروشات والصورة النهائية للمكان ستكون بالغة الروعة والرقي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *