أنواع الكسارات الأكثر انتشارًا

كسارات الأحجار من الآلات الثقيلة التي تتصل بالأعمال الهندسية حتى وإن لم يكن بصورة مباشرة، فهي تستخدم بشكل أساسي في تصنيع المواد وإعداد الخامات التي تستخدم في أعمال البناء والتعمير، وهناك عدد مهول من أنواع الكسارات التي تستخدم لذات الأغراض وتحقق نفس الأهداف، ومن أبرز أنواع الكسارات الأكثر انتشارًا ما يلي:

1- الكسارة المخروطية HCS :

الكسارة المخروطية من آلات البناء التي تستخدم على نطاق واسع حول العالم، تعرف هذه الكسارة من بين أنواع الكسارات بالكفاءة العالية على سحق المواد. تمتاز كسارة الأحجار من هذا النوع بالجسم المعزز الذي يغلف آلاتها الداخلية والذي يضمن طول عمرها الافتراضي، كما إن يسهل التعامل معها ويسهل القيام بأعمال الصيانة الدورية لها. هذا كله بجانب سعتها الداخلية الواسعة والتي تساعد على إنجاز أكبر قدر من المهام في أقل وقت ممكن.

الكسارة المخروطية

2- الكسارة التصادمية PGW :

هي من أنواع الكسارات التي أثبتت فاعليتها وقدرتها العالية ولهذا فإنها تستخدم على نطاق واسع وتدخل في العديد من المجالات والصناعات، من أمثلة ذلك الاستعانة بالكسارة التصادمية في صناعة الكيماويات وأعمال التعدين ومد الطرق وتمهيدها وكذلك أعمال بناء الجسور وغيرها.

الكسارة التصادمية

3- كسارة المطرقة :

هذا النوع من أنواع الكسارات يتم الاعتماد عليه في العديد من المصانع الخاصة بإنتاج مواد البناء، وذلك لإن يصلح التعامل بها مع عدد كبير من الخامات نظراً لقوتها وقدرتها الفائقة على تكسير وسحق المواد شديدة الصلابة، مثال ذلك إن كسارة الأحجار من هذا النمط قادرة على تكسير الجرانيت والرخام والبازلت وخام الحديد والصخر الزيتي. تمتاز هذه الكسارة بإن المطرقة معززة بطبقة من الفولاذ عالي المقاومة مما يقلل من احتمالات تعرضها للاهتراء والتلف.

كسارة المطرقة

4- الكسارة الفكية :

من أهم مميزات الكسارة الفكية إنها تجمع ما بين القدرة الفائقة على سحق المواد الصلبة وبين التوفير في معدلات الطاقة المستهلكة، كما إنها من أنواع الكسارات التي يسهل التعامل معها والتحكم بها. كذلك يسهل القيام بأعمال الصيانة الدورية اللازمة لها، بالإضافة إنها صممت بالشكل الذي يحد من الاهتزازات العنيفة لها عند التشغيل.

الكسارة الفكية

5- كسارة الصدم :

هذا النوع من أنواع الكسارات لديه القدرة على إنتاج 70 : 400 طن في الساعة الواحدة، ويختلف كم الإنتاج النهائي باختلاف نوع الخامة الموضوعة بداخلها ومدى صلابتها، يمتاز هيكل كسارة الصدم بإنه مضاد للتآكل كما تمت مراعاة عوامل الأمان عند تصميمها، كما إن الاختبارات التي أجريت لها أكدت طول العمر الافتراضي المقدر لها.

 كسارة الصدم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *