إعادة تدوير المواد القديمة لتزيين المنزل

يوجد الكثير من الأشياء القديمة التي تجمع الأتربة وتسيء للمنظر الجمالي للمنزل ويمكن استغلالها عوضًا عن ذلك بطريقة أفضل ونتحدث تحديدًا عن إعادة تدوير المواد القديمة لتزيين المنزل .

وتعد إعادة التدوير من أهم الأفكار الصديقة للبيئة حيث تساعد على توفير المال والتخلص من الكراكيب وتزيين المنزل بتكاليف أقل، وكذلك الابتكار والإبداع.

ومن الأفكار غير النمطية في إعادة تدوير المواد القديمة لتزيين المنزل :

1- حصالة نقود من العبوات البلاستيكية :

يتم استخدام العبوات البلاستيكية الفارغة وتقصيرها ف حال كانت كبيرة بقطع الجزء المن=توسط منها بالمشرط، ويستخدم الدهان الرذاذي لتلوين العبوة من الخارج بالألوان المحببة، بعد ذلك يتم عمل ثقب على قدر العملة بالمشرط وتزيين الشكل الخارجي للعبوة أو الحصالة التي حصلنا عليها على شكل وجه أو حيوا أو دبوب.

2- حمل إكسسوارات من الجنس :

يتم استخدام قفاز مطاطي وتثبيته على حامل خشبي، ويتم عمل عجينة من الجبس الأبيض وصبها داخلها وتركها يوم كامل حتى تجف، بعد ذلك يتم نزع القفاز ويستخدم المجسم الذي على شكل كف اليد في تعليق الإكسسوارات.14

3- صندوق أدوات من الكارتون :

يمكن استغلال الصناديق الكرتونية الفارغة للأحذية، حيث يتم تزيينها بأوراق الكروشية الملونة من الخارج تمامًا، وبعدها توضع بعض الأزرار لتزينها على صورة ورود أو عيون، باستخدام مادة لاصقة وتوضع بها أدوات الحياكة أو مواد الشعر أو المكياج وغيرها.

4- أساور عريضة من الزجاات الفارغة :

يتم اختيار زجاجات قطرها مناسب لعرض اليد، ويتم قطع عرض الأسورة المرغوب بها بالمشرط، وتغطيتها بالقماش أو المطاط الملون، ويتك تثبيته على البلاستيك بالسيليكون، وبعدها يمكن تزيين الأسورة من الخارج ببعض الجليتر أو الملمع أو الحليات على شكل نجوم أو ورود.

10

5- حامل أوات مكتبية :

يمكن عمل حامل للأدوات المكتبية من البناطيل القديمة باستغلال جيوبها كحامل وتعليقها في جانب من الحائط، أو قطع جزء من ساق البنطلون وتثبيته لى علبة معدنية أو بلاستيكية قديمة، أو استخدام المشابك والعلب القديمة لعمل حامل لطيف برص المشابك بجوار بعضها البعض وتغطيتها بورق الكروشية أو بعض القماشات الصوفية ذات الألوان المبهجة.

11

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *