اجعلي منزلك أكثر ترحيبًا بالضيوف بهذه النصائح

يلعب ديكور المنزل دورًا مؤثرًا في الترحيب بالضيوف وإشعارهم بالراحة داخلة بداية من حديقة المنزل مرورًا بغرفة الاستقبال والصالة وفي هذا الموضوع اجعلي منزلك أكثر ترحيبًا بالضيوف بهذه النصائح .

ويجب عند تصميم ديكور المنزل مراعاة أن يناسب مختلف الأذواق ويشعر الضيوف بالترحاب ويجعلهم يرغبون في البقاء أطول مدة ممكنة، وهناك ملاحظات أساسية ينبغي وضعها في الحسبان بالنسبة للديكور منها:

-الباب الأمامي هو أول ما يقع عليه عين الضيف فلابد أن يكون نظيفًا ومطليًا بلون واضح ولامع، ويفضل أن توضع عليه لافتة ترحيبية رقيقة بالضيوف.

12

– اختيار ألوان الدهان بعناية والتركيز على الألوان المبهجة التي تشعر الضيف بالفرح والسرور والبعد عن الكآبة، ويفضل استخدام اللوحات الفنية لتزيين الحوائط حيث يكون لها صدى طيب في نفس الضيوف.

-لابد من اختيار قطع أثاث صغيرة ومرتبة وسهلة التحريك وترك مساحة بين القطعة والأخرى حرصًا على راحة الضيوف وحتى لا يشعروا بتراكم الأثاث وتكون حركتهم يسيرة في الدخول والخروج.

-يجب إضفاء طابع شخصي على قطع الأثاث ولابد أن تظهر شخصية أصحاب المنزل في الحلي  والإكسسوارات من خلال الرسوم والنقوش مما يشعر الضيوف بالراحة.

13

-احرصي على أن تكون الروائح المنبعثة من المنزل ذكية وطيبة حتى لا ينفر الضيوف من المنزل ويستاءووا منه، ويمكن استخدام معطر الجو ومعطر الأرضيات والأثاث لذلك مع تهوية المنزل جيدًا.

-جهزي حمام خاص بالضيوف واجعليه نظيفًا دائمًا ومعطرًا، وزينيه بالتحف البسيطة وضعي به كرسيًا صغيرًا.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *