اختاري شكل الستائر حسب تصميم النافذة!

تضفي الستائر اللمسة الأنيقة والفريدة إلى الديكور في المنزل، خصوصاً إن أتقنت اختيارها لتتماشى مع شكل النوافذ والأبواب. واليوم نقدم لكي طريقة اختيار شكل الستائر لكل تصميم نافذة، كي تتمكني من اختيار ما هو مناسب لشكل النوافذ في الغرف في البيت.

كيف تختارين الستائر حسب شكل النوافذ؟

1. لابد من الإشارة إلى قاعدة عامة لاختيار الستائر للنوافذ، حيث يجب أن تغطيها بالكامل وأن تكون أطول منها وأكثر عرضاً. لذا خذي هذه القاعدة بعين الاعتبار عند اختيار الستائر لنوافذ منزلك.

2. عند اختيار الستائر للنوافذ، هو تحديد أي نوافذ تريدين وضع الستائر عليها، فإن كنت تختارين الستائر للمطبخ والحمام، فيجب أن تكون الستائر أقل طولاً من الستائر الأخرى المنتشرة في أرجاء البيت.

3. في حال كانت النافذة التي تريدين وضع الستائر عليها عريضة للغاية، فيجب التنبّه إلى أن ستاراً واحداً لا يكفي، بل يجب أن تختاري الستار ذات القسمين. كما أن إختيار المونوبلوك للنوافذ العريضة يعتبر من الطرق السهلة للإستعمال.

4. أما في ما خص النوافذ الصغيرة التي تكون غالباُ منتشرة أكثر في المنزل وتحديداً غرف النوم، فمن المفضل إختيار الستائر التي ترفع إلى أعلى النافذة وتعلّق بواسطة بعض الخامات المختلفة من جلد وخيش وغوص.

5. في حال كانت النوافذ الصغيرة متقاربة من بعضها البعض، فمن المفضل اختيار الستائر المنفردة لكل نافذة على حدة.

6. تعتبر طريقة فتح النافذة أمراً مهماً يجب التنبه إليه عند اختيار الستائر، فإن كانت مصممة لتفتح إلى الجهة الداخلية، فلا يمكنك استعمال البلدنكة، بل يفضّل استعمال الماسورة البسيطة لتعليق الستار.

7. اذا كان شكل النافذة التي تريدين تعليق الستارة عليها، هو البلوكي، فمن المفضل أن تصممي ستارة خاصة بهذا الشكل للنوافذ، وتحوي المنحنيات والخطوط المشابة لتلك الموجودة في النافذة.

8. اما النوافذ الضيقة، فالستائر الديكور يجب أن لا تكون مقسومة إلى قسمين، إنما يكفي وضع ستارة واحدة للنوافذ في المنزل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *