الرئيسية / افكار يدوية / اصنعي بنفسك أطباق ملونة لتزيين منزلك

اصنعي بنفسك أطباق ملونة لتزيين منزلك

لم تعد المرأة تهتم بشراء الإكسسوارت والتحف من المحلات، لأنها أصبحت قادرة على صنع الكثير من التحف في المنزل، فالأمر ليس صعب، والدليل على ذلك اتجه الكثير من السيدات إليه، فإذا كنتِ ترتدين صناعة بعض التحف لتزيين منزلك، سنقدم لكِ اليوم طريقة سهلة وبسيطة تمكنكِ من صناعة أطباق ديكورية ملونة.

معظم الإكسسوارت والتحف غالية الثمن، تصنع من بعض الأدوات والخامات البسيطة، فحتى تصنعين أطباق ملونة، كل ما عليكِ هو إحضار عجينة سيراميك، واسطنبات طباعة بارزة لأشكال من اختيارك، وحبر ملون، و3 أطباق زجاجية أحجام مختلفة، صنفرة، سكين، نشابة.

الخطوات:-
– قومي بتدليك عجين السيراميك جيداً حتى يصبح ليناً في يديكي، ثم قومي بفرده بواسطة النشابة حتى يصل سمكه ٥ سم.


– ضعي الاسطنبات في الحبر السائل واضغطي بها جيدا على عجينة السيراميك ليطبع اللون عليها، وكرري هذه الخطوة حتى تزين عجينة السيراميك بالكامل.

– ضعي الطبق الزجاجي مقلوباً فوق عجينة السيراميك.

– اقطعي الزوائد البارزة من العجينة حول الطبق العميق باستخدام السكين.

– قومي برفع الدائرة المشكلة من عجينة السيراميك برفق وضعيها داخل الطبق الزجاجي، مع مراعاة أن يكون الوجه المطبوع من أعلى.

– كرري هذه الخطوات السابقة، مع كل طبق زجاجي.


– اتركي الأطباق يوما كاملا حتى تجف، بما تحتويه من عجينة السيراميك، وستلاحظين أن العجينة أصبحت صلبة في اليوم التالي، وقتها  قومي بنزعها من الطبق واتركيها جانبا، أما إذا كانت عجينة السيراميك لينة قليلا، فقومي بقلب الطبق حتى تجف.

– بعد أن تجف الاطباق، قومي بصنفرة الأطراف حتى تصبح ناعمة. وبهذا يكون لديك مجموعة كاملة من الأطباق الديكورية الملونة من صنع يديك.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *