اصنعي بنفسك زهرة الداليا لتزيين منزلك

تعشق المرأة التجديد والتغيير، وتحب أن يبدو المنزل جميل وأنيق طوال الوقت، لذا كل فترة قصيرة تبحث عن وسيلة لتجديد منزلها، حتى يبدو أكثر بهجة وحيوية، وتعد الزهور من أهم الطرق التي تلجأ إليها المرأة، لتزيين منزلها بطريقة مختلفة.

بعض السيدات يعتقدن أن تغيير ديكور المنزل، يحتاج إلى أموال باهضة، ولكن هذا غير حقيقي فالآن أصبح بإمكانك تصنيع كل شئ في منزلك، بأبسط الأدوات والتكاليف، حتى الزهور التي تقومي بشرائها من الأسواق، أنت تستطعين تصنيعها بالمنزل، كل ما عليك هو إحضار ورق مقوى ملون بألوان مختلفة ولتكن أصفر وأبيض ورمادي، مسدس شمع، قطعة من الكرتون دائرية الشكل، مقص أو قاطع أوراق، مسطرة.

الخطوات:-  

 – قومي بتقطيع الورق المقوى إلى قطع مربعة بمقاس ٤ x ٤ بواسطة المقص، واصنعي 70 ورقة باللون الاصفر، و30 بالابيض أو الرمادي، حسب اللون الذي تفضلينه.

– قطعي الورق الرمادي بمساحة ٣ x ٣ لأنها ستشكل قلب زهرة الداليا.


– قومي بطي الأوراق على هيئة مثلث كونو، واغلقيها جيدا من الجانب باستخدام مسدس الشمع، بوضع جزء صغير منه أسفل الطرف الأخير من الورقة.

– ثبتي الأوراق المطوية على مسافات متساوية على الكارتون الدائري، ثم قومي بعمل  صف ثاني بنفس الطريقة السابقة وثبتيه على الكارتون مكان الفراغات.


– استمري في لصق صفوف الأوراق الملونة لعمل زهرة الداليا بهذه الطريقة، حتى تمتلأ الدائرة الكارتونية بالكامل، واحرصي على أن   يكون ترتيب الألوان من الخارج إلى الداخل هي الأبيض والأصفر ثم الرمادي، وثبتي اللون الرمادي في منتصف الدائرة ليشكل قلب الزهرة.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *