زيني منزلك بـ ستارة من صنع يديكِ

الستائر من أهم الاكسسورات التي تضيف روح للمنزل، فهي عامل مهم من عوامل الديكور، فلا يمكن أن تكتمل أناقة المنزل بدونها، لذا تحرص المرأة على اختيار الستائر ذات التصميم الجذاب واللون الزاهية، وكالعادة تسيطر الستائر المصنوعة من الاقمسة كالحرير والكتان والستان، على عالم الديكوروسنساعدك في هذا الموضوع على تزيين منزلك بـ ستارة من صنع يديكِ .

صحيح أن الستائر المصنوعة من القماش، تعطي المنزل قدر عالي من الجمال والفخامة، إلا أن الإبداع والتميز مطلوب، حيث يجب أن يكون هناك ستارة مميزة بالمنزل، تخطف الانظار إليها، وهنا تأتي الستارة المصنوعة من الخرز الملون، التي تمنح المنزل البهجة والنشاط والحيوية، وتجعله منزل أنيق.

صناعة الستارة الخرز، ليس أمر صعب على الإطلاق، فإذا كنت تريدين تجديد ديكور منزلك، وإضافة ستارة خرز له، اتبعي هذه الخطوات البسيطة.

– احضري قلم رصاص، مسطرة، لوح خشب بطول النافذة، شنيور صغير، خيط نايلون، وخرز ملون صغير وكبير، شريط ملون، مسدس تثبيت، كريستالات ملونة لأطراف الستائر.

  – قومي بعمل خط طولي على الخشب ثم على بعد 2,5 سم مسافات متباعدة ، باستخدام المسطرة والقلم، ثم اثقبي بالشنيور الصغير.

– قومي بإدخال الخيط في الثقب الأول وشديه جيداً، ثم  ادخلي الخرز بالترتيب وبالألوان المتدرجة خرزة طويلة ثم دائرية صغيرة وفي نهاية الخيط قطعة الكريستال.

– عندما تصلين لنهاية الخيط ،اعقدي الخيط مرتين ، وقصيه ثم أخفيه بإدخاله في الخرزات التي قبله.

– بعد نهاية كل خيط ، ارتفعي مسافة 2 سم عن الخيط الذي قبله حتى تحصلين على الشكل المتدرج.

– قومي بتغطية الإطار الخشبي بالشريط اللاصق ، وعلقي الستارة على النافذة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *