الأخضر يتربع على عرش الديكوروالموضة في العام 2017

بحسب معهد بانتون الأميركي الشهير المتخصص بأعمال الديكور والموضة فإن الأخضر يتربع على عرش الديكوروالموضة في العام 2017 وسيكون هو اللون الرائج لمختلف الغرف والديكورات الخاصة بالمنازل العصرية الحديثة.

مجلة إيلي الألمانية المتخصصة بشؤون الديكور، أعلنت التقرير الصادر عن المعهد الأميركي، موضحة أن اللون الرائج في العام 2017 سيحمل مسمى Greenery وسيستخدم في مختلف الدهانات والإكسسوارات المنزلية والكتبية.

11

المجلة أوضحت عبر موقعها الألكتروني على الإنترنت أن Greenery هو اللون الأخضر الفاتح المائل إلى الصفرة وهو أكثر الألوان المرتبطة بالطبيعة والتي تعكس نقاء المشهد ويساعد على الاسترخاء.

وبحسب التقرير الذي أصدره المعهد فإن اللون الأخضر يرمز للتجدد والنشاط والنماء والتوحد مع الطبيعة، كما أن لديه تأثير مركب مهديء ومنعش بالوقت ذاته بما سيمكنه من غزو مجال الموضة والديكور والأزياء على حد سواء ولهذا اعتبره المعهد اللون الطاغي في 2017 في مختلف صيحات الموضة .

جدير بالذكر أن اللون الأخضر الفاتح أو البستاج كما يطلق عليه البعض أحد الألوان الحية أو الصارخة والتي يخشى الكثيرون من استخدامها ظنًا بأنه يتنافى مع الديكورات التي تتمتع بالبساطة والهدوء وهو ما أكد المعهد عدم صحته، لذا سيعد نقلة كبيرة في مجال الديكور بعد أن كان الرمادي هو اللون الرائج والسائد في العام المنقضي عام 2016 في الدهانات والأثاثات على حد سواء وخاصة في غرف الاستقبال والصالة.

10


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *