الرئيسية / عام / الديكورات الكلاسيكية .. بريق لا ينطفئ وعشق لا ينتهي

الديكورات الكلاسيكية .. بريق لا ينطفئ وعشق لا ينتهي

الديكورات الكلاسيكية من الأنماط التي تستخدم بكثرة حتى وقتنا هذا، وفي كثير من الأحيان يفضلها المصممون وربات البيوت على الديكور العصري أو المودرن، وذلك لما يتوفر بها من عوامل كفلت لها التميز وضمنت لها البقاء على مر العصور، ورغم التطور الدائم في عالم التصميم والديكور تبقى الديكورات الكلاسيكية محتفظة بمكانتها. ومن أهم العوامل المميزة لذلك النوع من أنواع الديكورات ما يلي:

مرضي لمختلف لأذواق :

أحد أهم مميزات الديكورات الكلاسيكية وربما الأهم على الإطلاق هو إنها مُرضية لجميع الأذواق، فلا يوجد تقريباً من لا يعجبه ذلك النمط في المعمار أو الديكور، فتلك الديكورات تمتاز بسحرها الآخاذ ويصفها خبراء الديكور دائماً بأنها قصة عشق لا تنتهي، ونادراً ما نصادف شخص لا يفضل الديكور الكلاسيكي بكافة أشكاله وإكسسواراته. مما يعني إن البيت سيبدو في مظهر مبهر للمقيمين به وكذلك بالنسبة للضيوف.

الديكورات الكلاسيكية

الموضة الدائمة :

من مميزات الديكورات الكلاسيكية أيضاً إنها لا تقدم ولا يبطل استخدامها، وذلك لإن طرازها عتيق بالفعل ومستمد من ديكورات الأزمنة السابقة، فوهج هذا النمط من الديكورات لا ينطفئ أبداً، وبالتالي فنادراً ما يحتاج أصحابه إلى إجراء عملية تحديث شامل أو استبدال الديكور العام للمكان بالكامل، وكل ما يتطلبه فقط هو القيام بأعمال الصيانة الدورية لها من إصلاح تلفيات وتلميع وتنظيف وخلافه.

الديكورات الكلاسيكية

الفخامة :

الديكورات الكلاسيكية هي أفضل الأساليب التي تجعل المكان يبدو غاية في الفخامة والرقي، وفي نظر خبراء الديكور هذا العامل تحديداً هو الذي ساهم في تخليدها، ودفع الكثيرين إلى الاستعانة بها في تصميم الديكورات الداخلية لمنازلهم حتى يومنا هذا. ولا عجب في هذا فتلك الديكورات مستمدة من التصميمات العتيقة للقصور، وحتى اليوم قصور الرؤساء والملوك وقاعات المؤتمرات حول العالم ديكوراتها تحتفظ بالطابع الكلاسيكي، إذ أن ذلك يجعلها تبدو في صورة فخمة تليق باستقبال كبار الزوار.

الراحة النفسية :

يرى الخبراء أيضاً إن الديكورات الكلاسيكية ذات تأثيرها النفسي الإيجابي يفوق تأثير الديكور المودرن أو العصري بمراحل، وذلك لأن عادة ما يستخدم بها الألوان الحيادية والهادئة المُريحة للعين، كما إن زخارف الأثاث الكلاسيكي وتناسقه مع زخارف الجدران واللوحات الفنية المستخدمة في تزيين الجدران والنجف والثرايا، يجعل المكان ككل مُريحاً للعين والأعصاب، ولهذا فإن أغلب تصميمات غرف النوم تكون معتمدة في تصميمها على الطراز الكلاسيكي لما يضفيه من إحساس بالراحة والهدوء والاسترخاء.

 الديكورات الكلاسيكية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *