الرئيسية / بنك التصميم / الديكور الذكوري.. تصميمات عصرية وألوان دافئة

الديكور الذكوري.. تصميمات عصرية وألوان دافئة

دائماً ما نسمع أن المرأة هي التي تختار ديكور المنزل، وتحدد ألوان طلاء الجدران والستائر والسجاد، وتختار الأثاث وفقاً لذوقها، لذا نجد جميع المنازل تعتمد على الألوان الهادئة مثل البيج والابيض، والصاخبة مثل الاحمر والبرتقالي والازرق، فالمرأة تميل طوال الوقت للمزج بين الألوان.

لأن المرأة بطبيعتها تميل إلى الأشياء الجديدة، ستجد كل المنازل أصبحت متقاربة، لأن العقل المخطط لها واحد، لذا بدأ البعض يتجه إلى الديكور الرجالي أو”الذكوري” كما يطلقون عليه، هذا الديكور لا يعتمد على الأجواء الأنثوية المُفعمة بالرومانسية، كما أنه خالي من الألوان الصارخة والجريئة.

يعتمد الديكور الرجالي، على التصميمات العصرية الحديثة، والاثاث البسيط والألوان الدافئة التي تتسم بالهدوء، والأقمشة الدافئة، وهذا عكس ذوق المرأة تماماً، ولكن لا مانع من تجربته، فهو يمنحكِ منزل أنيق وعصري ومختلف، ويمكنك تطبيقه من خلال هذه الخطوات السهلة.

الديكور الذكوري
– القماش الجلدي
يعتمد الديكور الذكوري، على القماش الجلدي ذو الألوان الدكنة مثل البني والاسود والرمادي، هذا النوع من الأقمشة يضفي على المنزل قدر كبير من الهدوء والصلابة والأناقة في نفس الوقت، لذا يمكنكِ استخدامه في غرفة المعيشة.

– الألوان الداكنة
من المعروف أن الألوان الداكنة تجعل المنزل كئيب، وهذا صحيح ولكن الديكور الرجالي، يعتمد على درجات معينة من الألوان، هذه الدرجات لا تجعل المنزل كئيب، لذا استبدالي ألوانك الزاهية بالألوان الهادئة مثل البني والبنفسجي بجميع درجاتهم، واحرصي على وضع إكسسوارات فاتحة اللون، حتى يكون هناك توازن، كما اختاري الإضاءة الجيدة.

ديكور الرجل

– المواد الصلبة
تميل المرأة إلى الأشياء الهشة، فعندما تختار أقمشة المنزل تفضل الأقمشة الشفافة كالحرير والشيفون، ولكن إذا قررتي اعتماد الديكور الذكوري عليكِ اختيار الأقمشة الصلبة مثل الكتان والجلد.

– المواد المعدنية
يعتمد الديكور الذكوري على المواد المعدنية مثل الحديد والبرونز والنحاس، أكثر من المواد الآخرى، ومن المعروف أن المعادن تضفي لمسة جمالية على ديكور المنزل، وتجعله يبدو أنيق وجذاب، لذا يمكنكِ اعتماد لوح خلفي معدني للسرير، أو اختيار طاولة معدنية لغرفة المعيشة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *