السعودية تسعى إلى تفعيل تقنيات حديثة للبناء توفر 30% من التكلفة

تسعى وزارة الإسكان دائمًا إلى توفير حلول وتقنيات البناء الحديثة، وذلك بتيسير أفضل الفرص وأنسبها للمواطن لامتلاك المسكن الملائم بالخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب، حيث توفّر بعض التقنيات أكثر من 30% من قيمة البناء التقليدية.

كما تعدّ هذه التقنيات أسرع بنحو 3 مرات من طرق البناء الأخرى، الأمر الذي يسهم في تنفيذ المزيد من المساكن وبالتالي تغطية الفجوة بين العرض والطلب، لضخ منتجات سكنية تتراوح أسعارها بين 250 ألف ريال إلى 700 ألف ريـال، باستخدام تقنيات البناء الحديثة ومناهج التشييد المتقدمة لضمان التوظيف السريع والفعال لرأس المال.

وفي هذا الإطار تنطلق غداً الأربعاء فعاليات مؤتمر تقنية البناء الأول بالرياض برعاية وزير الاسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، إضافة الى مجموعة من شركات التطوير والتمويل العقاري الدولية والمحلية والشركات المعنية بشؤون الإسكان والعقار والتشييد.

ويتيح مؤتمر تقنية البناء معرضاً مصاحباً لعرض الفرص والحلول الحديثة من الشركات المشاركة، وعرض تقنياتها عبر المواد السمعية والبصرية والمطبوعة، وكذلك الانخراط في نقاشات مع الأطراف المهمة من المقاولين والمطورين السعوديين والدوليين ومسؤولي الوزارة.

كما تتيح الفعالية منصة للشركات المشاركة لاستكشاف الفرص في المملكة، حيث ستوجد أكثر من 20 شركة متخصصة في الإعمار والمقاولات وأعمال البناء والمكاتب الهندسية والاستشارية، إلى جانب إمكانية المشاركة في ورش العمل المتخصصة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *