اللون الرمادي .. الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

يلقى اللون الرمادي شعبية في التصميم هذا العام، وذلك ومع بعض الإضافات يصبح اللون الرمادي جميلًا وعصريًا للغاية. وإذا كنت ممن يتمسكون بقاعدة “مُجرب ومُختبر” لجعل الجدران باللون الطبيعي الناعم ومن ثمّ إضافة إشراقة للغرفة عن طريق الألوان الأفتح، فهذه القاعدة يمكن، بل يجب، كسرها.


جرب استخدام الأثاث الرمادي اللون أو الإكسسوارات مع ألوان الحائط الأفتح، سيكون اللون الرمادي رائعًا في البروزات الصغيرة .


اختار حائط واحد: يمكن أن يكون الرمادي لون دهان هادىء ، إلا أنه لايجب أن يتم استخدامه كلون للجدران الأربعة، مثل غرفة لايوجد بها الضوء الكافي، إذ أن استخدام اللون الرمادي بنسبة كبيرة، يجعل الغرفة تبدو أصغر حجما وأكثر قتامة. لذلك، استخدم الرمادي فقط في حائط واحد حتى يكون أكثر فاعلية، إذ أنه لون بارز، كما أن استخدام اللون الأبيض في باقي محتويات الغرفة، سيجعلها تبدو مشرقة وعصرية.


الرمادي يعطي شكل موحد للغرفة: اللون الرمادي هو لون متعدد الاستخدامات، ويمكنه أن يعمل مع أشكال ديكور مختلفة، وفي الحقيقة، استخدام الرمادي مع ألوان مختلفة وأثاث متنوع، يساعد في توحيد شكل الغرفة. وعلي سبيل المثال، فإن استخدام الرمادي مع التصميمات الوردية أو على أشكال ورد، يمكن أن يعطي تأثيرًا أنثويًا. ومن ناحية أخرى، استخدام الرمادي كلون خلفية لغرفة ذكورية ، يمكن أن يكون جيدًا مع إكسسوارات معدنية وإطارات الجدران ذات ألوان الأبيض والأسود.


الرمادي يناسب جميع أشكال الديكور : يمكن أن يكون اللون الرمادي اختيار جيد للديكور، إن لم تكن تعرف بعد ماهو الديكور الداخلي لمنزلك، أضف بعض اللمسات من اللون الذي يتناسب مع الرمادي لتوحيد الغرفة .

كيف تؤثر الألوان على حالتنا النفسية في المنزل

طرق مزج ألوان الطلاء


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *