الرئيسية / موضوعات منوعة / المفروشات البديلة.. بدائل اقتصادية لمعيشة السفر والاغتراب

المفروشات البديلة.. بدائل اقتصادية لمعيشة السفر والاغتراب

ارتفاع أسعار الأثاث والمفروشات المنزلية هو العقبة الأكبر التي تواجه المغتربين، أو من يملكون وحدات سكنية لا يقيمون بها بصفة مستقرة ودائمة. لذا فالحل المثالي يتمثل في البحث عن المفروشات البديلة والتي تلبي المتطلبات الأساسية للمعيشة، ولكنها تكون أقل حجماً وأخف وزناً وبالطبع اقتصادية أكثر من الأثاث التقليدي ويسهل توفيرها، ومن أمثلة ذلك:

الفراش :

الفراش أو السرير هو إحدى قطع الأثاث الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل أو الاستعاضة عنها بأي شىء، المشكلة هي إنه يصعب الحصول على فراش فقط وعادة ما تشترط المعارض بيع غرفة النوم مكتملة بكامل محتوياتها، وهذا قد لا يكون مناسباً عند السفر أو الاغتراب، وبتلك الحالة يمكن الاستعاضة عن ذلك بأحد خيارين:

المراتب الفايبر قد تكون حل مثالي لتلك المشكلة وإحدى المفروشات البديلة العملية، خاصة إنها تمتاز بخفة وزنها مما يسهل من عملية تخزينها وحملها بجانب إنها تتوفر بمقاسات وأسعار مختلفة، ومع مراتب الفايبر يمكن الاستغناء عن الفراش التقليدي ووضعها فوق قاعدة من ورق الكرتون أو لوح من الخشب.

الأريكة أو الكنبة هي الأخرى من المفروشات الأساسية داخل أي وحدة سكنية أيا كان الغرض المخصصة له، لكن يمكن للأريكة أن تكون من المفروشات البديلة حال اختيار التصميم الذي يمكن استخدامه بأكثر من شكل، فمنها ما يتم فتحه ليتحول إلى فراش يتسع لشخصين، هذا حل آخر عملي ورخيص لمشكلة توفير الفراش للمغتربين أو عند السفر.


المفروشات البديلة

المكتب والطاولات :

بالتأكيد لا يمكن لأي شخص الاستغناء عن الطاولات والمكاتب كونها تستخدم في العديد من الأنشطة، بداية من تناول الطعام ووصولاً إلى إنهاء الأعمال المختلفة، لكن المكاتب هي الأخرى لم تعد رخيصة لهذا كان من الضروري البحث عن المفروشات البديلة أو بدائل الأثاث التي تصلح كوسائل تغني عنها.

يمكن الاعتماد على مكتب الحائط الذي لا يشغل مساحات واسعة من المساحة الصافية للأماكن، كما إن تنفيذه لا يتطلب سوى توفير خامات قليلة مما يخفض تكلفته.

يمكن الاستعانة بطاولة تقليدية من الطراز القابل للثني والفتح واستخدامها للأغراض المختلفة مثل تناول الطعام أو استذكار الدروس أو نهو الأعمال.

الكمود التقليدي أيضاً يصلح ليكون مكتباً صغيراً بجانب إنه يحتوي على ضلف وأدراج إضافية لتخزين الأدوات.

الأثاث :

في حالة كنت غير مقيم بصفة دائمة داخل الوحدة، فأنت لست في حاجة إلى اقتناء أثاث فخم ومرتفع الثمن، فكل ما تحتاج إليه هي قطع أثاث ذات أحجام وأعداد مناسبة لتفي بالغرض، هنا يمكن اقتناء الأثاث المصنوع من الخوص وكسوته ببعض المفروشات المحشوة الوثيرة للحصول على جلسة مريحة، ذلك النمط من الأثاث متوفر بكثرة علاوة على إنه رخيص الثمن مقارنة بأنواع الأثاث الأخرى.

المفروشات البديلة

خزانة الملابس :

خزانة الملابس أو الدولاب هو قطعة الأثاث الأكبر حجماً والأثقل وزناً على الإطلاق، من ثم كان نقلها أو اقتناء مثلها في مكان مخصص للمغتربين أو للإقامة غير الدائمة أمر صعب، لكن هناك العديد من الأثاثات و المفروشات البديلة التي يمكن من خلالها الاستغناء عنه، ومن أمثلة ذلك:

التوربو البلاستيك يعرف كقطعة تستخدم في المطابخ لكن هناك أحجام أوسع منه وأكبر حجماً، يمكن اقتناء أحدها واستخدامه كدولاب ملابس بديل، خاصة وإنه يتوفر بأحجام ومقاسات متعددة ومتنوعة.

البوتجاز :

ليس شرطاً اقتناء بوتجاز تقليدي إن لم تكن إقامتك بالمكان دائمة أو إذا لم يكن مقراً لإقامة الأسرة، هناك ما يعرف بمسمى بوتجاز السطح أو البوتجاز المسطح، وهو عبارة عن شعلتين أو ثلاث شعلات مثبتة على سطح معدني صغير الحجم، ويعمل هذا البوتجاز بالغاز الطبيعي أو اسطوانات الغاز التقليدية وهو رخيص الثمن.

المفروشات البديلة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *