بأبسط الطرق وأرخص الخامات اصنعي المزهريات بمنزلك

 عمل المزهرية في المنزل هو أمر خال من التعقيدات، فكل ما يتطلبه إتمام الأمر هو اقتناء بعض الخامات البسيطة، أو استخدام الأشياء المستهلكة المتوفرة بالمنزل بالفعل، ثم القيام بخطوات عمل المزهرية التي تتسم بالبساطة والسهولة، والنتيجة ستكون الحصول على مزهرية أو إناء زهور أنيق ومبتكر ومطابق تماماً للتصور الذي في مخيلتك، هذا بالطبع بجانب توفير النفقات، إذ أن كافة الخامات التي يتطلبها الأمر رخيصة الأثمان.

خطوات عمل المزهرية بالمنزل:

عمل المزهرية بالمنزل هو أمر يسير لن يستغرق أكثر من بضعة دقائق، ويكون باتباع الخطوات التالية:

1. الوعاء وتجهيزه:

أي وعاء مُفرغ يصلح للاستخدام عند عمل المزهريات في المنزل، يمكن شراء أصيات زهور سواء المصنوعة من الفخار أو البلاستيك، وهي متوفرة بالأسواق وبأسعار رخيصة، أو يمكن استغلال أي وعاء آخر متوفر بالمنزل، مثل علب السمن أو عبوات المأكولات البلاستيكة وغيرها، وكذلك يمكن الاستعانة بالزجاجات الفارغة أو القرورات البلاستيكية لتحقيق ذات الغرض.

وعاء فارغ للزهرية

2. تزيين أصية الزهور :
عند عمل المزهريات في المنزل فهناك عِدة وسائل يمكن استخدامها في تزيينها، ولكن الوسيلة تختلف باختلاف طبيعة وخامة الوعاء المستخدم، وبصفة عامة تنقسم أساليب تزيين الفازات والمزهريات إلى قسمين رئيسيين، هما الطلاء والتغليف.

صنع المزهريات

  • الطلاء:

هذه الوسيلة تكون أكثر فاعلية عند عمل المزهريات من الأوعية الشفافة، ويفضل استخدام الخامات عالية الشفافية ليسهل التحكم في درجة اللون وتحقيق النتائج المرغوبة، وعلى عكس المعتقد فإن التلوين أو الطلاء يبدأ من داخل الوعاء، فإن كان الوعاء المستخدم ذو فتحة واسعة يمكن طلائه من الداخل بالشكل التقليدي بواسطة الفرشاة المناسبة، أما إن كانت فمه ضيق مثل الزجاجات وما يشببها، ففي تلك الحالة يتم سكب اللون بفراغ الزجاجة، ثم يتم تدويرها حتى يصل اللون إلى كل جزء منها ويتم تبطينها بالكامل به، ثم تترك إلى أن تجف.

الخطوة الثانية لـ عمل المزهريات الملونة تتمثل في النقش عليها، بعد تبطين الوعاء بالكامل بلون الأرضية المناسب، يمكن الاستعانة بفرشاة رفيعة للنقش عليها، ويكون ذلك باستخدام ألوان الزجاج أو ألوان الجيل كريستال.

تلوين الزهرية

  • التغليف:

بالحديث عن عمل المزهريات وتزيينها فإن التغليف هي طريقة التزيين الأكثر انتشاراً، وذلك لإنها أسرع في التنفيذ، والقيام بها لا تتطلب الامتياز بموهبة الرسم، علاوة على إنها تضع المصمم أمام خيارات متعددة يختار بينها الأنسب والأجمل، ومن الخامات المستخدمة في تغليف المزهريات ما يلي:

تغليف الزهرية

   – خيوط اللاسيه: الخيوط السميكة المستخدمة في نسج مفارش اللاسيه، يمكن الاستعانة بها في تغليف المزهريات، خاصة وإن هذه الخيوط تكون حلزونية وتتخللها خيوط رفيعة لامعة، مما يمنح المزهرية شكلاً أنيقاً وجذاباً.

     – رقائق الجلد: عند عمل المزهريات يمكن تغليفها بطبقة من الجلد الصناعي الرقيق، وميزة هذه الخامة هو ثمنها الرخيص، بجانب إنها مضادة للمياه ومتوفر منها كافة الألوان، ومن ثم يمكن انتقاء اللون المتناسق مع الديكور العام للمحيط الذي سيتم وضعها في نطاقه.

تزين زهرية الورود

    – الورق الملون: الورق الملون المضاد للمياه المستخدم في تغليف الهدايا يمكن استغلاله أيضاً في عمل المزهريات، حيث يتم تغليف الوعاء به فيضفي عليه لمسة جمالية، ويمكن اختيار رسومات ونقوش هذا الورق بما يتناسب مع طبيعة الغرفة التي سيتم وضع المزهرية بها.

وفي كل الحالات يتم تثبيت الخامة المُغلفة بها المزهرية، باستخدام مسدس الشمع اللاصق أو أي مادة لاصقة أخرى كالغراء وغيره، كما يمكن في جميع الحالات استخدام بودرة الجليتر اللامعة، لإضفاء لمسة جمالية على الشكل النهائي لوعاء المزهرية.

3. نوع الورد:
عند عمل المزهرية فلابد من تحديد نوع الورد الذي سيُوضع بداخلها، فإن كان ورداً طبيعياً فإذن الأمر محسوم وسيتم إضافة قدر مناسب من الماء داخل الوعاء، وذلك للاحتفاظ بالزهور أطول فترة ممكنة قبل أن تذبل، أما في حالة الورد الصناعي فيتم حشو وعاء المزهرية بقطع الفلين الجافة، ثم يتم غرز عيدان الزهور البلاستيكية فيها، وذلك لتثبيتها والتحكم في أسلوب تنسيقها بسهولة ويسر.

rose wallpaper hdtv 1920x1080


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *