بالصور .. أفكار تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

عيد ميلاد أي من أفراد الأسرة هو مناسبة بالغة الخصوصية والأهمية، لذا تسعى ربات البيوت لجعل المنزل يبدو في تلك الليلة أكثر جمالاً وبهجة من أي وقت آخر. البعض يعتقدن إن تحضيرات عيد الميلاد أمر بالغ الصعوبة وإن تزيين المنزل من أجل الاحتفال يتطلب مجهوداً شاقاً ويتكلف الكثير من المال. بينما الحقيقة إن الأمر لا يتعلق بهذا أو ذاك فتزيين المكان يعتمد في النهاية على اللمسة الفنية التي تضاف إليه، والأسلوب المتبع في توظيف وسائل الزينة المتوفرة لديك.

الأدوات أو الوسائل المستخدمة في تزيين المنزل من أجل حفلات أعياد الميلاد ثابتة تقريباً، تتمثل في البالونات الملونة سواء من النوع التقليدي أو بالونات الهيليوم والأشرطة الملونة والبرّاقة، بجانب الملصقات أو الشرائط المُعدة للتعليق على الحائط والتي تحمل عبارات مزخرفة مثل Happy Birth Day أو الرقم الذي يمثل عمر الطفل أو غير ذلك. إذاً فإن جمال المكان وإكسابه طابعاً خاصاً لا يتعلق بأدوات الزينة المستخدمة، إنما باستخدام أساليب مبتكرة في توزيعها وتوظيفها معاً بحيث تبدو أكثر انسجاماً وتكاملاً مع بعضها البعض.

شاهد معنا مجموعة من توزيعات زينة أعياد الميلاد المبتكرة والمميزة، التي حولت وسائل الزينة التقليدية إلى مظهر جمالي بعيد كل البعد عن النمطية والتكرار.

بالصور .. أفكار تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

بالصور .. أفكار تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

ينصح بالاهتمام بالمائدة باعتبارها مركز الاحتفال والركن الأهم من المنزل في ليالي أعياد الميلاد، يفضل تكثيف وسائل الزينة في محيطها واستخدام الكعكعات وأواني الحلوى كعناصر إضافية للديكور، فترتيبها بشكل جذاب بالتأكيد سيضفي لمسة جمالية مضاعفة على الأماكن.

تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

زيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

يمكن الابتكار في الخامات المستخدمة في تزيين المنزل لاحتفالات عيد الميلاد، من أمثلة ذلك استبدال الأشرطة الملونة التقليدية بشرائط قماشية عريضة متعددة الألوان. التعدد اللوني سيجعل المكان يبدو أكثر إشراقاً وبهجة كما إنه مثالي لمداراة عيوب السقف إن وجدت. لكن عند الاعتماد على ذلك الأسلوب يفضل الإقلال من استخدام البالونات كي لا يبدو المكان مكدساً كما إن كثرة العناصر قد يكون له أثر سلبي إذ سيجعل المكان يبدو مكدساً ويسبب تضارباً في الرؤية.

تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد

بدلاً من استخدام البالونات والشرائط الملونة بصورة منفصلة يمكن الدمج بينهما لجعل الشكل النهائي أكثر تميزاً، ولكن في تلك الحالة يجب مراعاة تناسق الألوان بين البالونات والشرائط المُدلاة منها.

تزيين المنزل لحفلات أعياد الميلاد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *