بالصور.. أفكار لـ مكتبة الحائط تناسب المساحات الصغيرة

المساحة الصغيرة أو المتوسطة هي أحد العوائق التي تواجه مصممي الديكور أو ربات البيوت عند العمل على تصميم المنازل، الأمر الذي يضطرهم في كثير من الأحيان إلى الاستغناء على عدد من قطع الأثاث، ومن ضمن هذه القطعة المكتبة المنزلية إذ إنها من الأجزاء كبيرة الحجم، والتي تحتل في بعض الحالات مساحة حائط بالكامل.

لكن المكتبة المنزلية من العناصر الهامة والتي يحرص الجميع على اقتناءها وذلك لعدة أسباب، أولها إنها من العناصر التي تضفي لمسة جمالية على الأماكن خاصة إن تم تزيينها وترتيبها بأسلوب مميز، هذا بجانب دورها العملي الأصلي والمتمثل في حفظ الكتب والمطبوعات في غرف المعيشة أو المكتب الشخصي، وبجانب هذا وذاك فإن التربيون يرون إن وجود المكتبة المنزلية يشجع الأطفال على القراءة في وقت مبكرة من عمرهم.

أما عن مشكلة المساحة فتصميمات المكتبات المنزلية المتعددة توفر لها الحل؛ إذ أن هناك تصميمات تسمى مكتبات الحائط أو المكتبة المُعلقة والتي تمتاز بصغر مساحتها، مما يجعلها مناسبة لكافة المساحات ومختلف أبعاد الحوائط، حتى أن تصميمات مكتبات الحائط لا تشغل سوى إحدى زواية الغرفة.

إن كنت تعاني من ضيق المساحة أو تقلص أبعاد الجدران بسبب ضخامة النوافذ أو الأبواب، شاهد معنا هذه الأفكار والتصميمات لمجموعة من مكتبات الحائط المميزة والمبتكرة، التي تمتاز بصغر المساحة وتحقق الفائدتين الجمالية والعملية للمكتبة.

مكتبة الحائط

مكتبة الحائط

مكتبة الحائط

مكتبة الحائط

مكتبة الحائط

مكتبة الحائط

مكتبة الحائط


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *