الرئيسية / بنك التصميم / تجنبي هذه الأخطاء عند اختار ألوان الجدران

تجنبي هذه الأخطاء عند اختار ألوان الجدران

البيت هو ممكلة المرأة، لذا تختار كل تفصيلة صغيرة به بدقة كبيرة، وتقضي أوقات طويلة تفكر في الطرق التي تمكنها من جعل البيت، مكان ملئ بالحيوية والنشاط والحركة والبهجة، فتختار الأثاث الذي يحلو لها والذي يجعلها تشعر بالمتعة، وتختار الستائر والسجاد الذي يتماشى مع الأثاث، حتى تخلق لوحة فنية جميلة، أما ألوان الجدران فقد تقضي المرأة شهور كاملة تفكر في الألوان التي ستسخدمها في طلاء المنزل.

لأن الألوان تلعب دور هام وحيوي في حياتنا، يجب أن نختارها بعناية كبيرة، فالألوان قد تجعل المنزل كئيب ومُمل، وقد تجعله يشع نور وحيوية، لذا عند اختارها حاولي التركيز على الألوان المُبهجة، خاصة في غرفة المعيشة وغرف النوم، لأن هذه الأماكن نقضي بها أوقات طويلة.

يوجد بعض الأخطاء التي ترتكبها المرأة، عند اختيار ألوان الجدران، هذه الأخطاء تجعل المنزل غير صالح للمعيشة، لأنها لن تكون قادرة على العيش في مكان لا يمنحها قدر من الراحة، لذا سنذكر لكِ هذه الأخطاء، واعملي على تجنبها.

312b1a5081b897f88e43d89973630cb2
– الإكتفاء برؤية اللون في الصورة، هذا الأمر خاطئ تماماً، عليكي أن تجربي اللون على الجدارن حتى تتأكدي من أنكِ تريدي هذه الدرجة.

– اللون يتغير حسب اختلاف الإضاءة، هذه المعلومة يجهلها نسبة كبيرة من الأشخاص، لذا عليكي تجربة اللون على الجدار ورؤيته في أكثر من وقت في الصباح والظهيرة والليل، حتى تشاهدي بنفسك درجة اللون في كل الأوقات.

– حاولي أن تخرجي عن المألوف، ولكن بقدر معين، فمثلاً إذا كان هناك غرفة صغيرة في المنزل، يمكنك المزج بين اللون الفاتح والغامق، بدلأ من أن تقومي بطلائها باللون الفاتح فقط.

– استخدام الألوان الفاتحة جداً، من أهم الأخطاء التي تقع فيها المرأة، خاصة إذا كان المنزل صغير وتريد أن يبدو وكأنه كبير، نعم في هذه الحالة يجب استخدام الألوان الفاتحة، ولكن ليست بصورة واسعة، يجب المزج بألوان آخرى زاهية، حتى لا يكون المنزل كتئب.

– قبل طلاء الجدار أو اختيار لونه يجب عليك أن تكوّني صورة كاملة عن الغرفة بدءأَ من لون الطلاء وصولا إلى الأثاث والاكسسوارات الصغيرة.

الوان-الجدران-2014


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *