تصميمات بركة أسماك الزينة .. منزلك في أحضان الطبيعة

بركة أسماك الزينة تعتبر إحدى الوسائل المستحدثة في تجميل وتزيين الباحات وحدائق المنزل، واتجاه خبراء الديكور وتصميم الحدائق إلى الاستعانة بها لم يأت من فراغ، بل لما لها من تأثير جمالي ونفسي، فهي ترفع من قيمة المكان وتجعل حديقة المنزل تبدو أكثر روعة وفخامة وجمالاً، وكذلك لها تأثير نفسي إيجابي على المقيمين به إذ إن ذلك المنظر الخلاب المستمد من الطبيعة يساعد على الهدوء والاسترخاء، فإن كان منزلك ملحق به حديقة أو باحة خارجية فلا تهدر الفرصة، واحرص على استغلالها في عمل بركة تربية أسماك منزلية تمنحك جلسة بديعة وفريدة.

هل فكرت يوماً أن تكون نوافذ منزلك الخاص مطلة على المحيط أو على النهر مباشرة؟.. يمكن تحقيق ذلك باستخدام تصميم بركة أسماك الزينة الملاصقة لبناء الفيلا. مع استخدام نوافذ زجاجية كبيرة وإضاءة جدارية هادئة ستحصل على جلسة مريحة ومذهلة بالتأكيد، كما إن وجود البركة سيضفي لمسة شاعرية ساحرة على المكان، خاصة مع إنعكاس خيالات المسطح المائي على الجدران المجاورة.

بركة أسماك الزينة

بركة أسماك الزينة لا تتطلب بالضرورة توفر مساحة كبيرة، فيمكن أن تكون بركتك الخاصة صغيرة بمقاس 1م × 1م فقط، وهي في تلك الحالة تكون بمثابة أحد أحواض أسماك الزينة المفتوحة، حيث يتم تجميل جوانبه وخلفيته بجدران من الصخور أو الأحجار الطبيعية، بينما تكون واجهته زجاجية لتتيح زاوية مشاهدة جيدة، هذا النمط من تصميمات بركة أسماك الزينة يمتاز بالعملية ومناسبته لمختلف المساحات، حتى إنه يصلح لأعمال تجميل أسطح المنازل أو الباحات الخلفية الصغيرة.

بركة أسماك الزينة

إذا كانت حديقة المنزل الخاصة بك كبيرة أو متوسطة المساحة فيمكن استغلال وسطها في عمل بركة أسماك الزينة الخلابة، لتحويل الحديقة إلى منظر طبيعي خلاب ومريح للعين والنظر، يمكن إضافة تكعيبة خشبية أو مظلة قريبة وبعض المقاعد، لتصلح بذلك على جلسة مميزة حيث الاستمتاع بمشاهدة حركة الأسماك والمساحات الخضراء الممتدة من حولك بكل جانب.

بركة أسماك الزينة

أيا كان شكل أو تصميم بركة أسماك الزينة الخاصة بك احرص على تعزيز تأثيرها النفسي والجمالي ببعض الإضافات البسيطة، ومن أبرزها استخدام وحدات الإضاءة المضادة للماء في إنارة قاع البركة، مع الحرص على أن تكون تلك الوحدات متوسطة الشدة حتى لا تضر بالأسماك، كذلك في حالة تعذر زراعة المساحة المحيطة بالبركة بسبب ضيقها، يمكن التغلب على ذلك بإضافة بعض الفازات أو أواني الزرع ذات الأحجام المناسبة.

بركة أسماك الزينة

من تصميمات بركة أسماك الزينة المميزة تلك التي تكون بأكملها مستمدة من الطبيعة، يمكن التخلص من النمطية والأسلوب التقليدي في تصميم برك المياه، وذلك باستخدام صخور البيئة البحرية الطبيعية في تزيين حواف البركة، مع زراعة بعض الشجيرات أو النبتات الصغيرة في محيطها، وكذا يمكن الاستعانة بإحدى نوافير المياه أو الشلالات الصناعية للحصول على نتائج مثالية.

بركة أسماك الزينة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *