تصميمات جدران الحجر الطبيعي لأصحاب الذوق الرفيع

لفترة طويلة جداً لم يتم استخدام الحجر الطبيعي في أي من أعمال الديكور والتصميم، ذلك لإن المصممون كانوا يرون إنه بعيد كل البعد عن أن يكون مصدر للأناقة والجمال والرقي، ذلك لأن هذا النوع من الأحجار أو الصخور كان يقتصر استخدامه على إقامة المباني الحربية مثل الحصون والقلاع وأسوار المدن القديمة وغيرها، بينما ظل الاعتقاد القائم أن الحوائط الملساء الناعمة هي الأفضل والأنسب إلى ديكورات المنازل. لكن مع تطور فن الديكور رأت المدارس الحديثة إن الحجر الطبيعي لا يوحي بالقسوة والصلابة، بل إن استغلاله قد يجعل للأماكن رونقها الخاص ويضفي عليها لمسة جمالية وشاعرية بالغة.

الحجر الطبيعي من عناصر الديكور التي تحمل العديد من المميزات، من أهمها إنه يناسب الديكورات الداخلية والخارجية على السواء، خاصة وإنه صلب ويصعب تأثره بعوامل التعرية أو تقلبتا الطقس المختلفة. ثاني مميزات إنه يتناغم مع ألوان الأثاث المختلفة مما يمنح مستخدميه حرية أكبر في الاختيار، علاوة على إنه يصلح لكافة الغرف فإن نظرنا إلى غرفة النوم سنجد من الممكن استخدامه في ديكورها، أما غرف المعيشة فهو مثالي بالنسبة لها، هذا بالطبع بجانب إمكانية استخدامه في ديكور الحمامات، و الحجر الطبيعي يكون حاضر بقوة وتأثيره ثابت سواء تم استخدامه بمساحات واسعة أو تم إقصاره على حيز ضيق من المكان.

شاهد معنا مجموعة متنوعة من أروع تصميمات جدران الحجر الطبيعي وتعرف على تأثيرها الجمالي وما تضفيه على الأماكن من فخامة ورقي ولمسة فنية بديعة.

الحجر الطبيعي

الحجر الطبيعي

الحجر الطبيعي

الحجر الطبيعي

الحجر الطبيعي

الحجر الطبيعي

الحجر الطبيعي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *