الرئيسية / بنك التصميم / تصميمات غرف الطعام العصرية .. رقي وأناقة وابتكار

تصميمات غرف الطعام العصرية .. رقي وأناقة وابتكار

غرف الطعام ليست مجرد طاولة محاطة بعدد من المقاعد فحسب، بل هي ركن أساسي داخل أي منزل؛ فهي المكان الذي يجتمع حوله جميع أفراد الأسرة، بجانب إنه -في كثير من الأحيان- يتم استقبال الضيوف به، بناء على ذلك يجب أن تكون ديكورات غرف السفرة مميزة جاذبة للعين.. يعتقد البعض أن الديكورات الكلاسيكية عتيقة الطراز تناسب تصميمات غرف الطعام بدرجة أكبر، إذ أنها تجعلها تبدو أكثر رقياً وفخامة، لكن الأمر نفسه يمكن أن يتحقق من خلال التصميمات المودرن التي تتسم بالعصرية والحداثة، والتي تجعل ديكورات غرف الطعام ذات تصميمات مبتكرة وجذابة وبعيدة كل البعد عن النمطية والتكرار.

ديكورات غرفة الطعام

ديكورات غرفة الطعام هنا من الألوان الحيادية الهادئة التي جعلت المكان يبدو أكثر إشراقاً وبهجة، كما إن التصميم العام يتسم بالاتزان الناتج عن استخدام الدرجات القاتمة في الخلفية بينما عناصر الأثاث الرئيسية من الألوان الفاتحة، تصميمات الكراسي مبتكرة وحديثة والأمر نفسه ينطبق على وحدات الإضاءة الرئيسية.

ديكورات غرفة الطعام

جمع المصمم هنا بين التصميم العصري المبتكر في الطاولة والمقاعد الجانبية والطراز الكلاسيكي في المقاعد الوثيرة عند الطرفين، رغم ذلك تبدو جميع العناصر متآلفة ومتناغمة فيما بينها، وذلك من تصميمات غرف الطعام المناسبة للمساحات المتوسطة والصغيرة، خاصة وإن المصمم استخدم فيه المرايا لما لها من تأثير مساحي حيث تجعل الأماكن تبدو أكثر اتساعاً من حقيقتها.

ديكورات طاولات الطعام

الأشخاص العمليون محبي استغلال كافة المساحات سيفضلون هذا النمط من ديكورات غرف الطعام حيث يسمح باستخدام الطاولة بأكثر من شكل، حيث صممت بالأسلوب الذي يسمح باستخدامها كطاولة طعام أو كترابيزة لعب البلياردو، هذا دون الإخلال بالجانب الجمالي في التصميم، الذي اعتمد على اللون الأبيض المشرق كلون أساسي له بجانب اللون الطبيعي للخشب، أيضاً تصميمات المقاعد جاءت مبتكرة ومتنوعة حيث استخدم تصميم مختلف لكل جانب من جانبي الطاولة الرئيسية.

ديكورات طاولات الطعام

سيبقى لون الخشب الطبيعي رونقه الخاص وسيظل دائماً رمزاً للفخامة والرقي في التصميم، لهذا بعض التصميمات المودرن تعتمد عليه بصورة رئيسية كما هو الحال بذلك التصميم، أيضاً الطاولة والكراسي تم تصميم الجزء الأسفل منهم بشكل مختلف ومبتكر.

featured

تعدد الألوان هو أحد قواعد الديكور المودرن بشرط أن تكون متناسقة فيما بينها، وهذا ما النجح المصمم في تحقيقه هنا حيث جعل كل مقعد من مقاعد السفرة بلون مختلف مما جعل المكان يبدو مفعماً بالحيوية والبهجة، ولكن في ذات الوقت تبدو الألوان جميعها متناغمة فيما بينها مما جعل الشكل النهائي يبدو متناسقاً ومتكاملاً.

ديكورات غرف الطعام

البساطة والرقي هما وجهان لعملة واحدة والتصميم المبتكر ليس بالضرورة أن يكون متسماً بالتعقيد وتعدد العناصر، والدليل ذلك التصميم المبتكر من تصميمات غرف الطعام العصرية، والذي لم يستخدم فيه أية عناصر إضافية فقط طاولة لامعة ومجموعة مقاعد جلدية، حتى عناصر الديكور الثانوية جاءت بسيطة متمثلة في لوحات الحائط والأرفف. رغم الاعتماد على اللون الأبيض في أغلب المساحات تم تضمين التصميم بعض العناصر باللون الأسود لإحداث حالة من التوازن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *