الرئيسية / بنك التصميم / تصميم مكاتب تجارية / جدد ديكور مكتبك بهذه الخطوات البسيطة

جدد ديكور مكتبك بهذه الخطوات البسيطة

نسبة كبيرة من الأشخاص يصابون بالممل والضيق بمجرد الوصول إلى مكان العمل، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على العمل بشكل جيد، ويعتبر ديكور المكتب الثابت من أهم العوامل التي تجعل العاملين به يصابون بالضيق، لأنه لم يتجدد منذ سنوات طويلة.

بعض الأشخاص يستسلمون لهذا الشعور، ويرون أنهم لن يتمكنوا من ديكور ديكور مكتبهم، لأن هذا الأمر مُكلف بشكل كبير، أو لأن الشركة سترفض تجديد ديكور المكاتب، البعض الآخر يبدأ في البحث عن بعض الوسائل التي يمكن من خلالها تجديد ديكور المكتب، بأقل تكلفة وبأقل مجهود.

تجديد ديكور المكتب
لم يعد تجديد ديكور المكتب أمر صعب أو مستحيل كما يراه البعض، الآن أصبح هناك بعض الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن من خلالها إحداث تغيير كامل في شكل المكتب، وسنعرض لك بعض منها.

– في البداية، عليك أن تدرك أهمية دخول الضوء الطبيعي إلى مكتبك، فالإضاءة الطبيعية تمنحك الشعور بالراحة والهدوء، وتزيد من تركيزك، لذا احرص على فتح نوافذ مكتبك ولو ساعة يومياً، بعد ذلك احرص على استخدام إضاءة قوية، واستخدام ألوان جيدة، وحاول أن تغيير شكل الإضاءة من فترة لآخرى.

ديكورات المكاتب
– إذا كان لون طلاء الجدران كتئب، اختار ألوان آخرى مبهجة، فقد ثبت أن اللون البرتقالي يحفز على الإبداع، والاصفر يعزز الاندفاع ويزيد الذكاء، والاحمر يمنحك طاقة وحيوية، والازرق يهدأ الأعصاب ويحارب التوتر والقلق ويصفي الذهن، والاخضر يخفف من سرعة الغضب، لذا عليك اختيار لونك المفضل من هذه الألوان واستخدامه في طلاء جدران المكتب.

– اثبتت الأبحاث الطبية أن الإنسان بحاجة إلى استراحة على الأقل مرتين أثناء العمل، كما أثبتت التجارب أن تغيير المنظر الذي أمامك مفيد للمشاعر، لذلك ليس عليك سوى فتح النافذة أو الوقوف على الشرفة والتركيز في محيطك وأخذ أنفاس عميقة.

ديكور المكتب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *