الرئيسية / موضوعات منوعة / جرانيت المطابخ .. جودة الخامات وفخامة التصميم

جرانيت المطابخ .. جودة الخامات وفخامة التصميم

في الفترة الأخيرة بدأ المصممون يعتمدون على جرانيت المطابخ بدرجة كبيرة في تصميماتهم، وذلك لعدة أسباب منها العملي ومنها الجمالي أو الفني، فقد أثبت الجرانيت إنه شديد الصلابة بجانب سهولة تنظيفه من العوالق والأبخرة الناتجة عن الطهي بعكس البلاطات التقليدية، أما من الناحية الجمالية فإن ألواح الجرانيت تزيد أي مكان تستخدم به فخامة وأناقة ورقي بألوانها الجذابة المتداخلة وبريقها الآخاذ.

الجرانيت البني Rainforest Brown :

الباحثات عن الأناقة والتميز يُنصحن باقتناء جرانيت المطابخ من اللون البني، هذا النوع من الجرانيت يمتاز ببريقه الآخاذ وتناغم ألوانه المكونة من درجات البني المختلفة. هذا النوع من ألواح الجرانيت هو الأنسب للمطابخ خاصة التي تكون خزائنها بلون الخشب الطبيعي وخاصة الداكن منها، إذ إن درجة لونه متقاربة منها مما ينتج عنه تناسق بديع في ديكور المطبخ.

الجرانيت البني

مينيسوتا Manasota

جرانيت المطابخ الذي يحمل سطحه مزيج لوني بين الأبيض والأسود يضفي عليه لمسة جمالية رائعة، سواء تم استخدام بمساحات واسعة، أو سواء كان ذلك بشكل جزئي مثل استخدام لوح الجرانيت في تصميم طاولة المطبخ الرئيسية أو غير ذلك، ويفضل في كل الأحوال توزيع الإضاءة في تلك الحالة بحيث تكون مسلطة بشكل مباشرة على ألواح الجرانيت من هذا النوع، إذ أن انعكاس الضوء عليه يزيداً بريقاً ويمنحه جمالاً مضاعفاً.

الجرانيت البني

الجرانيت الأبيض :

ينصح باستخدام جرانيت المطابخ من اللون الأبيض في المطابخ ذات المساحات الصغيرة أو المتوسطة، وذلك لأن استخدام الأبيض بنسبة كبيرة بمثل تلك الأماكن يمنحها مساحة إضافية ويجعلها تبدو أكثر اتساعاً من حقيقتها، هذا بجانب إن الجرانيت الأبيض يجعل مطبخك أكثر إشراقاً وصفاءً، هذا النوع من الجرانيت مناسب كذلك بالنسبة لتصميمات المطابخ المفتوحة.

الجرانيت الأبيض

الجرانيت الأسود :

حتى في تصميمات المطابخ فإن الديكور الكلاسيكي هو الأكثر فخامة ورقياً وأناقة، ومثل هذه التصميمات يزداد جمالها باستخدام جرانيت المطابخ من اللون الأسود في تصميمها، ويمكن تعزيز جمالياته باستخدام الحجر الطبيعي في كساء الجدران مع الاعتماد على وحدات الإضاءة المتوسطة الشدة.

الجرانيت الأسود

جرانيت كانو Canoe :

جرانيت المطابخ من تصميمات كانو هو عبارة عن ألواح جرانيتية مكون من لوح واحد بمقاس مناسب، عادة ما تكون مائلة قليلاً إلى اللون الرمادي الداكن، هذا الجرانيت يناسب المطابخ المودرن بدرجة كبيرة.

جرانيت كانو


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *