الرئيسية / افكار يدوية / خطوات تصميم وتنفيذ خيمة الأطفال في المنزل

خطوات تصميم وتنفيذ خيمة الأطفال في المنزل

ألعاب الأطفال على اختلاف أشكالها وأنواعها تجلب لهم السعادة وتمنحهم أوقاتاً ممتعة، بجانب إن بعضها له دور تربوي كما يساهم في تنمية مهارات الطفل وقدراته الحركية والذهنية وغير ذلك، ومن ضمن المقتنيات التي يمكن إضافتها إلى غرف الأطفال والتي ستحقق له السعادة هي خيمة الطفل الملونة، حيث إنها تكون بمثابة ركن خاص به يمكنه استغلاله في ممارسة أنشطته المختلفة بجانب إن ألوانها المبهجة تجعلها إضافة جيدة إلى ديكور غرفة الطفل العام.

المشكلة إن خيمة الطفل المتوفرة في الأسواق لن تكون أحجامها بالضرورة متماشية مع أبعاد غرفة طفلك، بجانب إن أسعار تلك الخيم مغال به جداً، لذا فقد يكون الحل الأمثل هو الاعتماد على الأعمال اليدوية وتنفيذ خيمة الطفل في المنزل، وذلك يمكن تحقيقه باتباع الخطوات التالية.

1- أولى خطوات تنفيذ خيمة الطفل تكون بإحضار أربعة قواطع خشبية بأطوال مناسبة، ثم يتم لفهم بواسطة خيوط التريكو، ويفضل استخدام أكثر من لون لجعل الشكل النهائي للخيمة مبهجاً وجميلاً، ولكن كلما تم تغيير اللون يلزم عقد طرف الخيط الأول مع الخيط الثاني لضمان تماسكهما، والطرف الأول والأخير لتلك الخيوط يتم تكويره وتثبيته بالخشب باستخدام مادة الغراء.

خيمة الطفل

خيمة الطفل

2- الخطوة الثانية بعد الانتهاء من تغليف قوائم خيمة الطفل بخيوط التريكو القطنية هو أن يتم وضع كل قائمين منهم بشكل متقاطع، وباستخدام الدريل “الشنيور” يتم إحداث ثقف ذو قطر مناسب في نقطة تقاطع الخشبتين، وباستخدام المسامير يتم تثبيت قطعة خشب أسطوانية توصل بين القوائم الأمامية والخلفية للخيمة..

خيمة الطفل

3- توضع كسوة قماشية فوق قطعة الخشب الاسطوانية المرتكزة على قوائم الخيمة، ويتم تدبيسها بالأطراف السفلية لقوائم خيمة الأطفال باستخدم دبابيس الكبس أو المسامير، يمكن تزيين الخيمة باستخدام بعض الكرات الخيطية وتثبيتها على حواف الخيمة وجوانبها.

خيمة الطفل

بذلك يكون هيكل خيمة الأطفال قد اكتمل ويمكن إضافة سجادة أو بعض الوسائد الوثيرة لتجميل الشكل العام لها وكذلك لمنح الطفل جلسة مريحة ومميزة.

خيمة الطفل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *