خمس أفكار بسيطة لعمل أرجوحة الأطفال في المنزل

تسعى كل أم لتوفير أعلى مستوى ممكن من الرفاهية بالمنزل لأسرتها بصفة عامة ولأطفالها على وجه الخصوص، وتعد الأرجوحة إحدى أهم العناصر المحققة للرفاهية والمتعة بالنسبة للأطفال والكبار على السواء. الأراجيح المنزلية تتوفر بالفعل بالأسواق بأشكال ومقاسات مختلفة ولكن عادة ما يكون هناك مبالغة كبيرة في أسعارها ولهذا تضطر بعض الأسر إلى التغاضي عنها، إلا إن هناك حل بديل وغير مُكلف وهو عمل أرجوحة الأطفال في المنزل بخطوات بسيطة وخامات قليلة أغلبها متوفر في المنزل بالفعل.

البراميل القديمة :

إذا كان متوفر لديك واحد أو أكثر من البراميل الخشبية القديمة متوسطة الحجم، فإن عمل أرجوحة للأطفال هو أحد صور استغلالها في تنفيذ الأعمال اليدوية. كل ما يتطلبه الامر إحضار حبال متينة وإحداث ثقبين بكل جانب من البرميل تتسعان لعبور الحبل من خلالهما، وبعد تمرير الحبل من الجهة الاخرى يتم عقده حول نفسه مع التأكد من إحكام عقده لتوفير الأمان لمستخدم الأرجوحة، ومن ثم يتم عقد الطرف الآخر بالحبل حول أغصان أشجار حديقة المنزل وبذلك تكون الأرجوحة جاهزة للاستعمال.

أفكار بسيطة لعمل أرجوحة الأطفال

الكرسي الخوص :

من أهم العوامل المميزة لقطع الأثاث المصنوعة من سيقان الخوص إنها تجمع بين المتانة وخفة الوزن، ولهذا فهي مثالية للاستخدام في عمل أرجوحة للأطفال في المنزل، المطلوب إحضار أحد مقاعد الخوص القديمة وبعد خلع جميع أرجله يتم تمرير الحبال بين فراغات عيدانه، ومن ثم تعليقها في أغصان الأشجار أو سقف الشرفة أو أي مكان آخر، مع إماكنية إضافة وسادة صغيرة لتكون قاعدة للأرجوحة لتوفير مزيد من الراحة لمستخدميها.

أفكار بسيطة لعمل أرجوحة الأطفال

الأريكة القديمة :

قواعد الأريكة هي أولى الأجزاء التي تتلف بها وبكل بيت تقريباً توجد أريكة قديمة متهالكة القاعدة وغير صالحة للاستخدام بالصورة التقليدية، وفي تلك الحالة يمكن استخدامها في عمل أرجوحة للأطفال والبالغين على السواء. نبدأ العمل بقطع أرجل الأريكة الباقية، ثم نقوم بتثبيت حلقات معدنية بالجوانب الأربعة لها، وبواسطتها يتم تعليقها في الأسقف باستخدام سلاسل حديدية قوية، ويراعى هنا التأكد من إن السقف الذي ستعلق به الأرجوحة متين بالقدر الكافي لتحمل الضاغط الناتج عن وزن الأرجوحة ومستخدميها.

 أفكار بسيطة لعمل أرجوحة الأطفال

الأبواب القديمة :

الأبواب القديمة في نظر الغالبية هي مجرد مخلفات تكدس المنازل ولابد من التخلص منها، بينما هي في نظر البعض الآخر أسطح خشبية مستوية وقوية، مما يجعل منها خامة مثالية للاستغلال في تنفيذ الأشغال اليدوية. بنفس فكرة عمل الأرجوحة من الأريكة القديمة يمكن عمل أرجوحة من الأبواب، بحيث يتم تثبيت الحلقات المعدنية في جوانبها ويتم تعليقها بواسطة السلاسل الفولاذية، لتصبح لدينا أرجوحة مميزة تسمح باستلقاء مستخدميها وتمنحهم شعوراً بالراحة والاسترخاء، ويمكن تعزيز ذلك بإضافة بعض الوسائد والمفروشات الوثيرة إليها.

أفكار بسيطة لعمل أرجوحة الأطفال

مقاعد الأطفال :

أخيراً مقاعد الأطفال الخشبية يمكن تحويلها إلى أرجوحة رائعة من خلال خطوات بسيطة، فذلك يتطلب فقط كسر أرجل المقعد ثم إحداث أربعة ثقوب بأطراف قاعدته، يتم تمرير حبل ذو سمك مناسب من خلالها ويتم عقده بالجهة الأخرى لمنع انفلاته، أما طرف الحبل الآخر فيتم عقده حول جذوع الأشجار أو بالأعمدة الخشبية المصنوع منها أسقف تكعيبة الشرفات أو أي شىء آخر مناسب من حيث الارتفاع وقوة التحمل.

أفكار بسيطة لعمل أرجوحة الأطفال


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *