روعة اختيار درجات اللون الأزرق في ديكور المنزل

كثيراً يخشى الناس من استخدام اللون الأزرق في ديكور المنزل، فيبتعدون عنه خلال طلاء الغرف، أو أثناء اختيار الاثاث، معتقدين أنها تقلل من حجم الغرفة، وتجعلها مظلمة بعض الشيء. إلا أن هذا الافتراض خاطئ لا سيما أن للأزرق تدرجات ألوان عديدة منها الداكن ومنها الفاتح، إضافة الى انه من الالوان الجريئة والدافئة في آن معاً.


الازرق في غرفة الجلوس: يمكن طلاء كامل الغرفة، أو أحد الجدران بالازرق او جعل الارضية فقط بهذا اللون، فذلك يضفي جواً صيفياً على المنزل ويعطي إحساساً بالراحة والاسترخاء. وإذا لم تتمتعوا بالجرأة الكافية للقيام بذلك يمكن استبدال الطلاء بأثاث للغرفة من اللون الازرق أو أريكة بيضاء مع وسادات واكسسوارات زرقاء مبهجة ونابضة بالحياة.

ويمكن استخدام الأزرق في المطبخ، وهو ما يزيد إضافة هذا اللون إلى المطبخ الكثير من الأناقة والرونق الطبيعي، وذلك عبر طلاء أحد الجدران أو استخدام أثاث يجمع الازرق الداكن او الكحلي مع الازرق السماوي ليعطي مظهراً عصرياً ومريحاً. ويمكن مزج الرمادي او الابيض مع الأزرق على الخزائن والكراسي والطاولة لخلق نظرة سلسة وإضفاء الحيوية والجمال على المطبخ.

الازرق في غرف النوم: يعتبر الأزرق من أجمل الالوان في غرف النوم، فهو من الالوان الدافئة التي تساعد على جعل الغرفة مريحة أكثر، ويمكن خلط الأزرق والأبيض لإعطاء الغرفة مظهراً مفعماً بالحياة، عبر استخدام ستائر بيضاء أو ملاءات سرير وسجادة واضاءة زرقاء كبديل عن لون الجدران.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *