شمعدان زجاجي من البرطمانات الفارغة !!

الشمعدانات من عناصر الديكور المؤثرة والتي تمنح المكان رونقاً خاصاً وتضفي عليه لمسة رومانسية رائقة وبديعة، والحصول على شمعدان مميز وأنيق ليس أمراً صعباً ولا يكلف كثيراً من المال، حتى إنه يمكن صناعةشمعدان زجاجي من البرطمانات الفارغة أشبه بالمستخدم في ديكورات المطاعم والفنادق الفارهة، ولكن بتكلفة بسيطة وباستخدام أدوات رخيصة أغلبها متوفر بالمنزل بالفعل مثل البرطمانات الزجاجية الفارغة.

الشمعدان الزجاجي

1- عند عمل الشمعدان الزجاجي فلا توجد شروط أو مواصفات خاصة يجب أن توفر بالبرطمان المستخدم، فقد يجب أن يكون من الزجاج الشفاف وأن يكون ذو حجم متوسط مناسب. ومن ثم يتم لف شريط لاصق حول البرطمان بشكل فني حسب الذوق، بشرط أن يكون عرض الشريط اللاصق مناسباً لحجم البرطمان، مع ترك بعض المساحات الفارغة بين الأشرطة اللاصقة.

الشمعدان الزجاجي

2- الخطوة الثانية لعمل الشمعدان الزجاجي تتمثل في دهان البرطمان بمادة لاصقة سائلة من جميع جوانبه، ثم البدء في نثر مادة الجيليتور اللامعة عليه.

الشمعدان الزجاجي

3- يتم إزالة كميات الجليتور الزائدة عن الحاجة باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة، على أن يتم ذلك الأمر برفق كي لا يُزال الجيليتور الذي التصق بالفعل بجوانب البرطمان.

الشمعدان الزجاجي

4- في النهاية تتم إزالة الشريط اللاصق من حول البرطمان ليظهر لنا في شكله النهائي مكوناً من خطوط عرضية شفافة وخطوط موازية لها لامعة بالجليتور، ليصبح بذلك جاهزاً لوضع الشموع أو الاستخدام في أي غرض آخر، مثل أن يكون مقلمة مكتب أو إناء الزهور أو غير ذلك.

الشمعدان الزجاجي

5- الخطوة الخامسة والأخيرة من عمل الشمعدان الزجاجي هي إضافة شمعة ذات حجم وارتفاع مناسب لحجم البرطمان، ليصبح لديك شمعدان متلألأ ومميز سيكون بكل تأكيد إضافة لأي مكان يُوضع به وسيضفي عليه لمسة رومانسية رائعة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *