الرئيسية / عام / صممي ديكور أنيق لغرفة نومك الصغيرة

صممي ديكور أنيق لغرفة نومك الصغيرة

قبل أن تختاري ديكور منزلك عليكِ أن تضعي مساحة المنزل في الإعتبار، فالديكور الجيد لا يعتمد على شكل الأثاث فقط، ولكن توزيع الأثاث بشكل جيد، يؤثر بصورة كبيرة على الديكور العام، فمساحة المنزل الواسعة تمنحكِ الكثير من الحرية في اختيار الديكور الذي ترغبين فيه والأثاث الذي تحبيه، أما المساحة الصغيرة فتفرض عليكي ديكور وأثاث معين.

ضيق المساحة ليست مشكلة كبيرة، إذا تم التعامل معها بشكل جيد، على العكس قد يكون ضيق مساحة المنزل سبب في جعله يبدو أنيق، فهناك الكثير من المنازل الضيقة تبدو أنيقة للغاية، ولا ينقصها شئ.

اذا كانت غرفة نومك صغيرة، فهناك بعض الحلول العملية والمثالية، التي يمكن من خلالها جعلها تبدو أنيقة وجميلة، وفي نفس الوقت غير مزدحمة، ومن أبرز هذه الحلول:-

– الأثاث الصغير
عند اختيار أثاث غرفة نومك، احرصي على اختيار اثاث صغير الحجم، حتى لا يأخذ مساحة كبيرة من الغرفة، كما اختاري قطع الأثاث التي تحتاجينها فقط، فليس هناك داعي لإمتلاك قطع كثيرة من الأثاث.

نتيجة بحث الصور عن تصميم غرفة النوم الضيقة
– الإضاءة
تعتبر الإضاءة من أحد العوامل التي تساعد في جعل غرفة نومك تبدو أوسع، لذا عليكي إختيار مصابيح ذات شكل جيد، واختاري مكان مناسب لها، حتى يتم توزيع الإضاءة بشكل جيد على كل أركان الغرفة.

نتيجة بحث الصور عن تصميم غرفة النوم الضيقة
– وحدات التخزين
استخدمي وحدات التخزين في حفظ كل الأشياء التي لا تستخدميها كثيراً، مثل الملابس الشتوية والمفروشات الثقيلة، فهذه الوحدات ستوفر لكِ مساحة كبيرة.

نتيجة بحث الصور عن تصميم غرفة النوم الضيقة
– الألوان الفاتحة
احرصي على استخدام الألوان الفاتحة في طلاء جدران الغرفة، خاصة اللون الأبيض لأنه يزيد من مساحة المكان، أو يجعله يبدو أوسع، كما عليك استخدام المفروشات ذات الألوان المُبهجة، حتى يكون هناك توازن بالغرفة.

نتيجة بحث الصور عن تصميم غرفة النوم الضيقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *