الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / صور .. ديكور منزلك متألق بالبريق الفرعوني

صور .. ديكور منزلك متألق بالبريق الفرعوني

برع الفنان المصري القديم في مجال الفنون المعمارية وما تركه لنا من آثار تعد هي الأشهر والأبرز في التراث الإنساني، ولم يغفل مصممي الديكور ذلك، فاستعانوا بالعديد من العناصر المستوحاه من العمارة الفرعونية القديمة أو ما يعرف بمسمى الديكور الفرعوني ..هذا النمط من الديكور يمتاز بزخارفه المميزة والمتداخلة، كما إنه كذلك يمتاز بالمجسمات الفنية التي يحتوي عليه بصورة جزئية أو كلية، علاوة على الألوان العديدة والمُبهجة وأبرزها بالتأكيد اللون الذهبي.

 الديكور الفرعوني

هل فكرت يوماً أن تجلس على عرش الفرعون؟.. تعد هذه المقاعد من أهم أساسيات الديكور الفرعوني وهي مقاعد خشبية مذهبة، ظهرها ومساند الذراعين تكون مزخرفة بالعديد من النقوش الفرعونية البديعة، يمتاز هذا النمط من الأثاث بالرقي كما ينافس الأثاث الكلاسيكي على لقب الأثاث الأكثر فخامة.

الديكور الفرعوني

الطاولة جزء أساسي داخل أي غرفة ولا يمكن الاستغناء عنها وجزء رئيسي بأي ديكور، وفيما يخص الديكور الفرعوني فعادة ما تكون قاعدة الطاولة عبارة عن أحد المجسمات الفرعونية، مصممة بحيث تكون حاملة لوح من الزجاج يُمثل سطح الطاولة، ويمكن استبدال الزجاج بالرخام لإضفاء المزيد من الفخامة على المكان.

الديكور الفرعوني

الديكور الفرعوني

أيضاً اشتهرت الحضارة الفرعونية بأعمال المنسوجات، وقد استلهم المصممين ذلك في أعمال الديكور الفرعوني فقاموا بتوفير سجاجيد نقوشها مستوحاه من تلك الحضارة، وهناك نوعان من تلك السجاجيد هما سجادة الحائط وسجادة الأرضيات التقليدية، وكلاهما يمتاز بنقوشه البديعة وألوانه المتعددة وهو يمثل إضافة كبيرة لأي موقع يُوضع به.

الديكور الفرعوني

الديكور الفرعوني لا يقتصر فقط على قطع الأثاث أو الإكسسوارات بل إنه قد يستعمل في أعمال الجبس، فإن كانت القاعة ذات مساحة واسعة يمكن عمل مسلات مُذهبة تشبه المسلات والأعمدة الفرعونية الشهيرة، بحيث تكون تلك المسلات واصلة بين الأرضيات والسقف، وهي تضفي لمسة جمالية رائعة وتعتبر مثالية بالنسبة لمداخل الشقق الواسعة أو مداخل الفيلات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *