الرئيسية / افكار يدوية / طرق استغلال إطارات السيارات القديمة في الأعمال اليدوية

طرق استغلال إطارات السيارات القديمة في الأعمال اليدوية

جميعنا نمتلك إطارات سيارات قديمة مهترئة ونعتقد إنها عديمة الفائدة والقيمة، وأغلبنا يفكر في كيفية التخلص منها لكن ربما الأفضل من ذلك التفكير في الكيفية التي يمكن بها استغلال إطارات السيارات القديمة وتحويلها إلى عناصر مفيدة، فيمكن استخدامها في القيام بالعديد من الأعمال الديوية التي ستشكل بالتأكيد إضافة للمنزل، ومن أمثلة ذلك ما يلي :

المقاعد الوثيرة :

يمكن استغلال إطارات السيارات القديمة من الحجم المتوسط في عمل المقاعد الوثيرة في المنزل، كل ما يتطلبه الأمر سد إحدى الفتحات على جانبي إطار السيارة باستخدام خامة مناسبة والأفضل استخدام لوح خشب ذو حجم مناسب، ومن ثم دهان الإطار بالكامل بمادة الغراء اللاصقة أو الاستعاضة عن ذلك باستخدام مسدس الشمع التقليدي، وفي النهاية يتم لفه بخيوط الخيش السميكة. في النهاية يمكن إضافة بعض الوسائد للحصول على جلسة مريحة ومثالية. هذه المقاعد تصلح للوضع في الأركان وغرف الأطفال وكذلك هي مثالية بالنسبة إلى حديقة المنزل.

طرق استغلال إطارات السيارات

أواني الزرع :

يمكن استغلال إطارات السيارات القديمة في تجديد شكل الحديقة الملحقة بالمنزل، المنحنيات والأجزاء الغائرة في إطارات السيارات في الأساس يكون الهدف منها منع انزلاقها على الطريق، لكن حين يتعلق الأمر بتنفيذ الأشغال اليدوية فإن تلك المنحنيات تكون بمثابة زخارف. يمكن طلاء إطارات السيارات بالألوان المناسبة ومن ثم حشوها بالطين واستخدامها كأواني للزهور متنوعة الأشكال والأحجام، وألوانها المتعددة ستجعل حديقتك تبدو أكثر تميزاً وبهجة.

طرق استغلال إطارات السيارات

أرجوحة للأطفال :

بواسطة إطارات السيارات القديمة وأربعة حلقات معدنية وبضعة أمتار من الحبال المتينة يمكن إدخال البهجة على الأطفال، فبتلك الأدوات يمكن صناعة أرجوحة الأطفال، كل ما يتطلبه الأمر تثبيت الحلقات المعدنية بجوانب حلقة الإطارات القديمة والأفضل استخدام الصواميل لضمان ثبات الحلقات، ثم تمرير الحبال من خلالها وتعليقها بأشجار حديقتك على ارتفاع مناسب. يمكن استخدام الطلاء في تلوين جوانب الإطارات أو نقشها لإضفاء لمسة فنية وجمالية عليها.

طرق استغلال إطارات السيارات

طاولة شاي :

أيضاً يمكن الاستفادة من إطارات السيارات القديمة في عمل طاولة شاي وإضافتها إلى الشرفة أو حديقة المنزل، كل ما يتطلبه الأمر هو وضع إطارين أو ثلاثة فوق بعضهم للحصول على ارتفاع مناسب للطاولة، ثم الربط بينهم باستخدام مادة لاصقة قوية ويفضل الغراء، ثم يتم وضع لوح زجاجي أو خشبي يمثل رأس الطاولة وبذلك يكون قد انتهى العمل، أما الناحية التجميلية فهي تختلف باختلاف الأذواق، يمكن استخدام الخيوط السميكة في تغليف الإطارات، أو استخدام الإسبراي الملون في تلوين الإطارات ونقش جوانبها.

طرق استغلال إطارات السيارات

الأشغال الفنية :

الإبداع ليس له حدود أو مقياس محدد، من ثم فإن أصحاب الحس الفني والإبداعي لديهم فرصة في صناعة العديد من التحف الفنية باستخدام إطارات السيارات القديمة ،فقط أطلق العنان لخيالك وباستخدام مقص قوي وإطارات سيارات بأحجام محتلفة بجانب بعض الخامات الإضافية مثل الأزرار وأفخاخ الجلد الصناعي الرقيق والإسبراي الملون، يمكن تحويل إطارات السيارات إلى مجسمات فنية رائعة ستمثل إضافة كبيرة إلى ديكور باحة المنزل أو الحديقة أو غرف الطفل.

طرق استغلال إطارات السيارات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *