الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / طرق استغلال الأركان في تجميل الديكور العام

طرق استغلال الأركان في تجميل الديكور العام

الأركان من الأمور التي تُحير الكثيرات من ربات البيوت عند العمل على تصميم ديكور بيوتهم، وذلك لإنها من الأجزاء الواضحة والمؤثرة في ديكوريات الأماكن، وفي ذات الوقت مساحتها صغيرة متسمة بالضيق مما يصعب معه توظيف الإكسسوارات وقطع الديكور بها، وفي هذا الصدد يقدم الخبراء مجموعة من النصائح والوسائل التي يمكن بها استغلال الأركان على الوجه الأكمل ومن بينها الآتي:

الآرائك المودرن :

إن كان الديكور العام للمكان يعتمد على الأثاث المودرن العصري فلن تكون هناك مشكلة، إذ إن ذلك النمط من الأثاث يكون مصمماً بالشكل الذي يسمح باستغلال كل جزء من الغرفة، بما في ذلك استغلال الأركان ..يمكن وضع آريكتين بصورة عكسية واحدة طولية والأخرى عرضية، بحيث تشكلان معاً زاوية قائمة 90 درجة مما يضمن شغل الركن وسد فراغه، يُمكن الاستعانة ببعض الوسائد الوثيرة لجعل الجلوس بذلك الركن مُريح دون الإخلال بالجانب الجمالي.

الآرائك المودرن

مقاعد الأركان :

إن كانت مساحة الغرفة متوسطة أو كبيرة فيمكن استغلال الأركان في وضع مقعدين صغيرين تتوسطهما أريكة، ذلك سيشغل حيز الفراغ كما إنه سيخلق جلسة مميزة، تصلح للاسترخاء أو جلسات القراءة أو تناول الشاي، خاصة إن كان ذلك بالقرب من نافذة رئيسية، ولكن يُفضل هنا أن تكون النافذة من الزجاج العازل للأصوات، كي لا تسبب ضوضاء الشارع إزعاجاً للجالسين.

مقاعد الأركان

الرفوف :

الأرفف هي إحدى العناصر السحرية في تصميم وتنفيذ الديكور فهي تصلح لكافة الأماكن وتستخدم في كثير من الأغراض، ومن تلك الأغراض استغلال الأركان وإضفاء لمسة جمالية على المكان. إن كان الركن ضيق أو به عيب هندسي يعيق عملية استغلاله مثل بروز مثلاً أو ما شابه، ففي تلك الحالة يمكن وضع بعض الأرفف به وتزيينها ببعض الإكسسوارات مثل الفازات أو براويز الصور، وفي حال كانت مساحة الغرفة ضيقة يمكن الاستعاضة بتلك الأرفف عن المكتبة المنزلية إن لم يكن لها مكان.

الرفوف

مصادر الإضاءة :

يمكن استغلال الأركان في وضع مصدر إضاءة ذو تصميم يتماشى مع الديكور العام للمكان، في أغلب الأحيان يكون ذلك المصدر عبارة عن أباجور قائمة متوسطة الطول، أو من الممكن أن يكون إضاءة مدفونة في زخارف الجدران، تلك الإضاءة لا تشغل حيز الفراغ فقط بل إنها تضفي لمسة جمالية وشاعرية على المكان وتصلح لمختلف الغرف أيا كان نوعها سواء غرفة النوم أو السفرة أو غرفة المعيشة وغير ذلك. كما إن مميزاتها إنها تصلح لاستغلال أكثر من ركن من خلال إضافة أباجورتين متماثلتين بكل ركن.

مصادر الإضاءة

الفازات :

تعتبر الفازات أكثر قطع الإكسسوارات المستخدمة في الديكورات عملية، وذلك لإنها تتوفر بالعديد من الأحجام والأشكال والألوان التي تجعلها مناسبة لكافة الأماكن ومختلف المساحات، كما يسهل ذلك من عملية استغلالها وتوظيفها ومن ضمن ذلك الاستعانة بها في استغلال الأركان خاصة وإنها تزيد المكان جمالاً ورقياً، وتصلح الفازات لأكثر الأركان ضيقاً بما في ذلك الزوايا أسفل السلالم الداخلية أو بجانب أبواب الشرفات وغيرها.

الفازات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *