الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / طرق بسيطة لإضفاء أجواء صيفية على ديكور غرفة المعيشة

طرق بسيطة لإضفاء أجواء صيفية على ديكور غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي واحدة من أهم الغرف داخل أي منزل ولن نبالغ كثيراً إن قلنا إنها الأهم على الإطلاق، فهي الغرفة الأكثر استخداماً بطبيعة الحال، باعتبارها الركن المخصص لاجتماع أفراد العائلة بشكل يومي وقضاء أوقات ممتعة، كما إنها تستغل أحياناً في استقبال الضيوف المقربين بعيداً عن الجلسات ذات الطابع الرسمي. ولهذا لابد من الاهتمام بكافة تفاصيل ديكور غرفة المعيشة ومع حلول فصل الشيف ربما عليك إعادة التفكير في إحداث تغييرات في تصميمها، لجعلها تبدو أكثر مرحاً وبهجة وإشراقاً أو ما يعرفه المتخصصون بمصطلح ديكورات النمط الصيفي.

يعتقد البعض إن ديكور غرفة المعيشة الصيفي يتطلب إحداث تغيرات كبيرة ومكلفة في التصميم الأساسي للديكور، بينما الحقيقة على عكس ذلك فيمكن تحقيق الهدف نفسه بوسائل بسيطة كفيلة بإضفاء لمسة جمالية ومُبهجة على ديكور المكان، ومن تلك الأساليب.

الوسائد :

وسائد الكنب الصغيرة ليست فقط وسيلة لجعل الجلسة أكثر راحة، بل هي قطعة ديكور بالغة الأهمية وتحدث تأثيراً كبيراً بالشكل العام لتصميمات الأماكن وخاصة ديكور غرفة المعيشة ،ومع حلول الصيف ينصح الخبراء بانتقاء الوسائد بألوان متعددة، وخاصة الألوان الفاقعة والقوية لما تضفيه على المكان من لمسة جمالية رائعة ومُبهجة، ورغم إن تلك الإضافة بسيطة إلا إنك ستلاحظين الفارق على الفور.

ديكور غرفة المعيشة

كسر اللون الداكن :

إذا كان ديكور غرفة المعيشة الأصلي تسيطر عليه الألوان الدافئة أو المائلة إلى الدرجات الداكنة، فإنها بالتأكيد لن تكون مناسبة بذلك لأجواء فصل الصيف المتسم بالنشاط والبهجة والانطلاق، وليس المطلوب هنا بالتأكيد تغيير لون الدهان بالكامل، وإنما ينصح الخبراء بضرورة كسر حِدة هذا اللون ويتم ذلك من خلال استخدام الألوان الفاتحة وخاصة اللون الأبيض في أغلب العناصر الأخرى التي يسهل استبدالها أو إضافتها، مثل مفارش الطاولات أو إطارات براويز الصور والوسائد وغير ذلك من عناصر الديكور الأخرى.

ديكور غرفة المعيشة

الزهور :

الزهور لها فعل السحر بأي ديكور وهي تناسب كافة أنماط الديكور بغض النظر عن طراز الأثاث أو اللون الرئيسي المستخدم في التصميم، ورغم إن استعمال الزهور في تجميل الأماكن ضروري طوال العام إلا إن أهميته تتضاعف مع محلول فصل الصيف، إذ إن الورود المتفتحة بألوانها الزاهية الجميلة من العناصر التي تضفي لمسة جمالية وتجعل المكان يبدو أكثر بهجة وسعادة. يمكن تضمين الزهور إلى ديكور غرفة المعيشة بأشكال متعددة، سواء باستخدام أطواق الورد التي تعلق على الجدران، أو باستخدام الأسلوب التقليدي والمتمثل في إضافة فازة زهور على الطاولة الرئيسية بالغرفة أو بأي ركن آخر مناسب.

ديكور غرفة المعيشة

كساء الأثاث :

إن كان الأثاث الكلاسيكي هو المستخدم في غرفة المعيشة فمن العوامل التي تميز بعض أنماط هذا الطراز عن الأثاث المودرن العصري، إن مفروشاته قابلة للاستبدال، وفي تلك الحالة يمكن استغلال هذه الميزة وكساء الأثاث بكسوة ذات ألوان فاتحة مشرقة وستشعرين أن ديكور غرفة المعيشة قد اختلف تماماً وإنها صارت أكثر إشراقاً. تعد تلك الحيلة في ذات الوقت إحدى وسائل كسر حِدة اللون الداكن التي سلف ذكرها.

ديكور غرفة المعيشة

أواني الزرع :

أواني الزرع تضفي مظهراً رائعاً على الأماكن بصفة عامة وعلى ديكور غرفة المعيشة بصفة خاصة، يمكن إضافتها بعدد مناسب وتوزيعها بالأركان وبمحيط الأريكة الرئيسية. ذلك النمط يسمى النمط الريفي ويعتمد عليه مصممي الديكور بكثرة، إذ إن نتائجه مضمونة فهو يجعل الغرفة تبدو أكثر جمالاً ورقياً، وفي ذات الوقت يمنح اللون الأخضر له تأثير نفسي رائع إذ إنه يمنح شعوراً بالراحة والاسترخاء.

ديكور غرفة المعيشة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *