طرق بسيطة لاستخدام الشموع في تزيين المنزل

تعد الشموع من أهم الوسائل التي تستخدم في تزيين وتجميل المنزل، خاصة في المناسبات الرومانسية، مثل أعياد الزواج أو أعياد الميلاد، فهو تجعل المنزل ملئ بالبهجة والإنتعاش والجمال، كما أن الأشكال والتصميمات الجديدة للشموع ولحامل الشموع، أصبحت أنيقة للغاية، الأمر الذي جعل لها جمال خاص.

استخدام الشموع في تزيين المنزل، من الأشياء التي تحبها المرأة، لأنها المرأة بطبيعتها تميل إلى الأجواء الرومانسية الهادئة، ولكن هناك بعض الأفكار التي تزيد من جمال الشموع، إليكِ أبرزها:-

– استخدمي الشموع في تزيين طاولة القهوة، وضعي حولها بعض الكتب ذات الأغطية السميكة ومزهرية صغيرة مليئة بالزهور وبهذا ستحصلين على مظهر رائع ومميز لطاولة القهوة.


– إذا كان لديك بمنزلك مدفأة يدوية، يمكنكِ تزيينها بالشموع، ضعي فوقها بعض الشموع المُضيئة، على أن تحمل نفس لون المدفأة، وتكون تتماشى مع الديكور الخاص بها.


– عليكِ باستخدام الشموع المُعطرة، فهي تجعل المكان طيب الرائحة وعطر، ولكن احرصي على المزج بين الروائح التي تتماشى مع بعضها، مثل القرفة والتفاح، هذا النوع من الشموع يُفضل ألا يستخدم في غرفة الطعام، حتى لا تختلط رائحة الشموع برائحة الطعام.


– اختاري أشكال مميزة وعصرية لحامل الشموع، وضعي بعضها على الأرفف لتزينها، أو على طاولة الطعام، خاصة في المناسبات الرسمية، فهي تعطي الكثير من الأناقة للمكان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *