عند اختيار ديكور حمام الضيوف.. اتبعي هذه النصائح

في الوقت الحالي، أصبح بكل منزل حمام مخصص للضيوف، وهو غالباً يكون قريب من غرفة الجلوس، وأصبحت المرأة تهتم به بشكل كبير، حيث إنه يعد مُكمل لغرفة الجلوس، وبالتالي يجب أن يحظى على نفس الإهتمام، حتى يكون أنيق وجذاب ومميز.

أنافة حمام الضيوف جزء من أناقة غرفة الجلوس، وبالتالي اهتم مصمموا الديكور به بشكل كبير، وأصبح هناك تصميمات خاصة لحمام الضيوف، حتى يصبح ذو شكل جذاب، ولأنه ايضاً يعكس ذوق أصحاب المنزل.

عند اختيار ديكور حمام الضيوف، يجب أن تضعي في اعتبارك بعض النقاط الهامة، مثل تماشيه مع ديكور غرفة الجلوس، فإذا كانت غرفة الجلوس ذو تصميم كلاسيكي يجب أن يكون ديكور الحمام كلاسيكي ايضاً، والعكس صحيح، فلا يجوز تماماً أن يكون ديكور حمام الضيوف مختلف عن ديكور غرفة الجلوس، وحتى تحصلين على حمام ضيوف مميز، اتبعي هذه النصائح:-

– البساطة
حتى تحصلين على حمام ضيوف أنيق، ابتعدي عن قطع الزينة كبيرة الحمام والكثيرة، فإن هذا سيخلق جو من الفوضى والإرتباك، ولكن البساطة هي سر الجمال والأناقة، اكتفي بوضع زجاجة عطر أنيقة على المغسلة، مع تحفة أو إثنين على الأكثر، بالإضافة إلى البشاكير الصغيرة وباقة ورد في أحد أركان الحمام، إذا كان هناك مكان لها، وفي كل الأحوال اجعلي البساطة هي عنوان الحمام.

– الألوان الحيادية
حاولي بقدر المستطاع أن تكون ألوان الحمام تتماشى مع ألوان غرفة الجلوس، وليس من الضروري أن تكون متطابقة تماماً، ولكن على الأقل يجب أن تكون متماشية معها، وحتى تحققي ذلك استخدمي الألوان الحيادية مثل الأبيض والبيج فهي ستمنحكِ حمام أنيق ومريح.


– الإضاءة الجيدة
الإضاءة القوية تسبب الإزعاج، والإضاءة الخافتة تصيب الشخص بالضيق، لذا احرصي على أن تكون الإضاءة معتدلة وجيدة، ولا تنسي وضع وحدات إضاءة حول مرآة الحمام.

– المرآة الأنيقة
تعد مرآة الحمام هي نقطة الإرتكاز، لذا عليكي أن تدققي في اختيارها، حيث يجب أن يكون شكلها جذاب ومميز، وتعد المرآة ذات الإطار النحاسي أو الخشبي، هي الأفضل على الإطلاق فهو تضيف لمسة جمالية على الحمام.


– أدوات الحمام المُرتبة
النظافة أهم بكثير من الديكور، لذا احرصي على أن يكون الحمام نظيف طوال الوقت، وضعي صابون معقم وبخاخ رائحة لطيفة بالإضافة للتأكد من نظافة البشاكير والمناشف المستخدمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *